الأخبار

أهالي قامشلو يشيعون جثمان الشيخ “هايس الجريان” إلى مثواه الأخير

حميد الناصر ـ Xeber24.net

عقب اغتيال “هايس الجريان” من عشيرة بني سبعة أمس الخميس، بعد مشاركته في اجتماع لأعيان قامشلو من الشيوخ والوجهاء، شمال شرقي سوريا، قام أهالي مدينة قامشلو بتشييع جثمان المذكور، إلى مثواه الأخير في مزار الشهيد دليل صاروخان.

هذا وشارك في مراسم التشييع عدد من أهالي مدينة قامشلو وناحية تل حميس ووجهاء عشائر المنطقة، بالإضافة إلى أعضاء وعضوات المؤسسات المدنية والعسكرية للإدارة الذاتية، حيث بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت، ألقى بعدها الرئيس المشترك لمجلس عوائل الشهداء بمدينة قامشلو، معصوم حسن، كلمة استهلها بتقديم العزاء لذوي الشهيد هايس وقال: “نحن مكونات مدينة قامشلو نعزّي أنفسنا بفقدان الشهيد هايس الجريان قبل أن نعزّي عائلة الشهيد”.

وبيّن “حسن” أن الشهيد “هايس الجريان” كان يسعى دائمًا إلى التوافق بين مكونات المنطقة وطوائفها، ودرء الفتنة والقضاء على منابعها أينما وجدت، مؤكدًا أن الذين اغتالوا الشهيد هايس حاولوا زرع الفتنة وزعزعة السلام في المنطقة.

كما وبعدها قرئت وثيقة الشهيد “هايس الجريان” من قبل عضو في مجلس عوائل الشهداء وسلّمت لذويه، ثم نُقل جثمانه إلى مسقط رأسه في قرية شرموخ، التابعة لناحية تل حميس.

والجدير ذكره أكد أحد وجهاء عشيرة القرطمينيين، “عيسى القرطميني”، أمس الخميس، لمراسل “خبر24” أنه تم استهداف السيد “هايس الجريان” أحد المشاركين في الاجتماع باسم عشائر “بني السبعة” بطلق ناري قادم من حي الطي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق