الأخبار

الديمقراطي الكوردستاني يعتدي بالضرب المبرح على صحفي أيزيدي في باعذره

الديمقراطي الكوردستاني يعتدي بالضرب المبرح على صحفي أيزيدي في باعذره
خاص // xeber24.net
إبراهيم عبدو
منشور واحد عبر صفحته الخاصة قال فيه :
” لو كان مسعود برزاني يعلم بممارسات بعض من كوادره للعن حزبه ” كان كافياً للاعتداء عليه بالضرب المبرح حتى فقد الوعي.
ذكرت أيزيدي جورنال ،إن عددا من كوادر اللجنة المحلية للحزب الديمقراطي الكوردستاني هاجموا صباح اليوم الأحد 15.1.2017 ، منزل الصحفي الايزيدي كاروان حجي باعدري ، و” قاموا بضربه حتى فقد الوعي ”.
المصدر الذي نقل المعلومات لايزيدي جورنال والذي طالب بالتحفظ على هويته، قال ” كسروا رأسه وانفه وضربوه بكل وحشية ، لأنه انتقد ممارسات الحزب بحق المواطنين”.
مضيفا ” كاروان الآن في المستشفى وحالته الصحية متدهورة ”.
وكان الصحافي الايزيدي كاروان باعدري والذي يعمل كمراسل في جريدة (ئه فرؤ) ، وصحيفة ( ده نكئ لالش) قد انتقد في صفحته على الفيسبوك ممارسات “الحزب الديمقراطي” وبعض كوادرها بحق المواطنين.
الصحفي كاروان كتب يوم أمس ” لو كان مسعود بارزاني يعلم بممارسات بعض من كوادره للعن حزبه ”.
وبحسب مصادر خاصة فإن الهجوم على كاروان جاء على خلفية ذلك المنشور والذي اعتبره كوادر الحزب في الناحية ” إهانة للرئيس ”.
ويشهد إقليم كردستان عمليات ضرب وتهديد وتصفية جسدية للصحفيين والناشطين بين كل فترة واُخرى، حيث تزايدت حالات قتلهم بسبب ارائهم في الأعوام الاخيرة الماضية.
ووفقاً لاحصائيات مركز “متروشريك” مرصد الحريات الصحفية، فإن عشرات حوادث الاعتداء والاعتقال والاحتجاز والضرب والاهانة والتهديد والتعذيب ومصادرة المعدات الصحفية تمت خلال الفترة الاخيرة ومنذ بدأ الاحتجاجات في كوردستان في 17 شباط من العام الماضي. حيث سجل المركز اكثر من 100 حالة انتهاك بحق الصحفيين، شملت الضرب والاعتقال والاهانة وعرقلة عملهم ومصادرة وتهشيم الآت تصوير وادوات عملهم، وتعرض بعضهم للاصابة بجروح وعاهات نتيجة الاعتداء عليهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق