“بمختلف أنواع الانتهاكات”الفصائل الموالية لتركيا تضيق الخناق على أهالي عفرين شمال سوريا

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net- وكالات

تستمر الفصائل الموالية لتركيا بممارسة مختلف أنواع الانتهاكات بحق أهالي عفرين والتضييق عليهم بغية تهجيرهم والتضييق عليهم.

 وفي هذا السياق وبحسب مصادر مطلعة أقدم عناصر فصيل ما يسمى السلطان مراد على قطع حوالي 150 شجرة زيتون في قرى ديرصوان ومرساوا وتل طويل بريف عفرين، خلال اليومين الماضيين، وذلك بغية بيعها كحطب للتدفئة.

وعلى صعيد متصل فقد واصل فصيل ما يسمى “العمشات” تضييق الخناق على الأهالي ضمن مناطق سيطرته في ناحية شيخ الحديد بريف عفرين، لإجبار الأهالي على ترك منازلهم، حيث فرض الفصيل للمرة الثانية إتاوات مالية كبيرة على الأهالي تتراوح قيمتها ما بين 1000 – 30000 دولار أمريكي، بحسب ما يملكه المواطن من أملاك وأشجار الزيتون.

كما فرض الفصيل إتاوات مالية على أهالي قرى مروانية تحتانية وهكجة وأنقله وقرمتلق وجقلان تحتاني، في حين تعرض بعض المواطنين للاعتداء، بسبب رفضهم دفع قيمة الإتاوة الكبيرة التي تفوق قدرتهم.

وفي مدينة عفرين، أقدم عنصر من فصيل ما يسمى المعتصم على بيع منزلين في مدينة عفرين بمبلغ 900 دولار أمريكي، لقاء كل منزل، ويقع المنزلين في حي الأشرفية بمدينة عفرين، كما أقدم عنصر من ما يسمى السلطان مراد على بيع منزل أخر في الحي ذاته بمبلغ 1200 دولار أمريكي.

يشار بأن المناطق المحتلة تشهد حالة من الفوضى والفلتان الأمني أضافة للانتهاكات الممارسة بحق أهالي المنطقة الأصليين والتي ترقى لجرائم حرب ضد الإنسانية.