القيادة العسكرية الروسية : سنجعل من “الصالحية ” غرفة عمليات روسية كُردية لتحرير ما تبقى من شمال الفرات (فيديو)

0

القيادة العسكرية الروسية : سنجعل من “الصالحية ” غرفة عمليات روسية كُردية لتحرير ما تبقى من شمال الفرات (فيديو)
موقع : Xeber24.net
تقرير : نوزت جان

أكدت القيادات الروسية المجتمعة اليوم مع القيادة العامة لوحدات حماية الشعب في ريف دير الزور إلى أنهم سيتخذون من قرية الصالحية مركزاً لغرفة العمليات المشتركة الروسية مع وحدات حماية الشعب والعشائر العربية لاستكمال تحرير ما تبقى من شمال نهر الفرات من داعش, كما و أشارت القيادة الروسية إلى أنهم وبالتنسيق المشترك مع وحدات الحماية والعشائر العربية يكملون العمليات العسكرية للقضاء على ما تبقى من مواقع داعش في الريف الشرقي لدير الزور وتشكيل تجمع توافقي لإعادة الحياة للمناطق المحررة.
وجاء ذلك في بيان شفوي ألقاه الجنرال ألكس كيم نائب قائد قاعدة حميميم الروسية في سوريا، خلال الاجتماع الذي جمعهم بقيادات وحدات حماية الشعب في حي الصالحية، أول أحياء مدينة دير الزور الشمالية، المتمثلة بكل من الناطق الرسمي باسم وحدات حماية الشعب نوري محمود, الناطقة باسم حملة عاصفة الجزيرة ليلوى العبدالله, والرئيس المشترك لمجلس دير الزور المدني غسان اليوسف.
وأشار كيم إلى أنه وتحت قيادة العمليات المشتركة والتنسيق من قبل قاعدة حميميم لأركان التجمع الروسي في سوريا، يكملون عملية لتدمير كامل مواقع داعش في شرق محافظة دير الزور، وأن تجمع القوات الفدائية الروسية قدم الدعم لصالح الدفاع الوطني للعشائر الشرقية لنهر الفرات ووحدات حماية الشعب لتحرير كافة المنطقة الشرقية من داعش.
وأكد كيم أنه وخلال عملية تحرير الريف الشرقي شارك الطيران الروسي بتنفيذ 672 ضربة وأصابت خلالها 1450 هدفاً لداعش.
وأشار إلى أنهم سيتخذون من قرية الصالحية مركزاً لغرفة العمليات المشتركة الروسية مع وحدات حماية الشعب والعشائر العربية لاستكمال تحرير ما تبقى من شمال نهر الفرات من داعش.
وقال:” بعد استكمال تحرير كامل الريف الشرقي من نهر الفرات ودير الزور يجب إعادة الحياة إلى هذه المنطقة لذلك تم افتتاح مركز للتوافق، والذي ستكون مهمته تشكيل تجمع من كافة شيوخ وعشائر ومكونات المنطقة شرقي الفرات، للعمل على إعادة البناء والحياة لمناطقهم، وهذا المركز له الآن عدة فروع تعمل في كل من قرى الصالحية وهجين ودبان لتشكيل التجمع وجلب المساعدات للمنطقة”.

لقاء بين وفد يمثل الجيش الروسي و قيادة وحدات حماية الشعب

فيديو للقاء الذي جرى يوم الاحد 3/12/2017 بين الوفد الروسي بقيادة الكس كيم والناطق باسم وحدات حماية الشعب نوري محمود في ريف دير الزور

Posted by xeber24.net on Sunday, December 3, 2017

Comments are closed.