الأخبار

براونشتاين يبحث مع مسعود البرزاني الحوار الكردي في غربي كردستان

كاجين أحمد ـ xeber24.net

بحث المبعوث الأمريكي الخاص إلى شمال وشرق سوريا “ديفيد براونشتاتين” مع زعيم حزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البرزاني مسألة الحوار الكردي بين المجلس الوطني “ENKS” وأحزاب الوحدة الوطنية الكردية “PYNK”، إضافة إلى ملفات أخرى.

جاء ذلك خلال استقبال البرزاني يوم أمس الأحد، لبراونشتاين والقنصل العام الأمريكي في هولير “روب ولر” في مقر إقامته بصلاح الدين في إقليم كردستان العراق.

وخلال اللقاء، جدد المبعوث الأمريكي دعم بلاده لإقليم كردستان العراق، مشيراً إلى دور البرزاني في الحفاظ على الاستقرار، كما أدان الهجمات الأخيرة التي استهدف إقليم كردستان ومطارها الدولي، بحسب ما نشره الموقع الرسمي لحزب الديمقراطي الكردستاني.

وسلط الطرفان على التهديدات والمخاطر الإرهابية والفكر المتطرف على المنطقة، وأكدا على ضرورة التنسيق بين مختلف الأطراف لمواجهة الإرهاب.

هذا وكما ناقش الجانبان، تطورات الأوضاع على الساحة السورية بشكل عام، وفي شمال وشرقها وروج آفا “غربي كردستان” بشكل خاص، وتمنيا بتوصل الأطراف الكردية إلى اتفاق مشترك في سوريا.

أما الأوضاع في سوريا بصورة عامة ومستقبل الكورد في ذلك البلد فقد كان محوراً آخراً في اللقاء الذي تمنى فيه الجانبان توصل الأطراف الكردية في سوريا الى اتفاق مشترك بينها.

وأكدا معا على دعم الحوار الذي تجريه الأطراف الكردية في سوريا لضمان الحقوق القومية للشعب الكردي في إطار ذلك البلد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق