العلوم والتكنولوجية

ميزة تحويل الأموال عبر فيسبوك و واتساب تبصر النور قريباً

حسام علي ـ xeber24.net

يستعد تطبيق المراسلة الشهير WhatsApp بالبدأ بتفعيل ميزته التي تتيح للمستخدمين تحويل الأموال لبعضهم البعض بدءاً بالبرازيل.

وأفادت أحدى الصحف البرازيلية ان البنك المركزي في البرازيل يستعد للسماح لمستخدمي WhatsApp بإرسال الأموال لبعضهم البعض باستخدام بطاقات Visa و Mastercard، حيث سيتم قريباً تفعيل خدمة الدفع في البرازيل بعد موافقة البنك المركزي.

وذكر أحد المسؤولين في WhatsApp، لم يفصح عن اسمه ” أن الاستعدادات النهائية جارية لإتاحة هذه الميزة في البرازيل في اقرب وقت ممكن.

وبالرغم من ذلك، فإن البرازيل لن تسمح إلا لمواطنيها بإرسال الأموال لبعضهم البعض، وهذا الأمر لا يتناسب مع الخطة التي رسمتها شركة Facebook ، المالكة لتطبيق WhatsApp.

وقد بدأ فيسبوك بتجربة هذا النظام في البرازيل عام 2020، وتم القرار بتعليق المشروع بعدها ومن ضمن المخطط أن يتم دمج هذا المشروع في العديد من البلدان على المدى الطويل، وبالرغم من ذلك لم يتم تحديد تاريخ رسمي لإطلاق هذه الميزة، ولا يوجد مخطط زمني حتى الآن للدول التي سوف تتوفر بها، لكن الأولوية سوف تكون للدول المدعومة بنظام الدفع الإلكتروني من فيسبوك Facebook Pay وهي حتى الآن بالإضافة إلى البرازيل، الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، كندا، فرنسا، إسبانيا. لأن نظام الدفع الإلكتروني وتحويل الأموال عبر واتس اب يعتمد نفس النظام المستخدم على منصة فيسبوك Facebook Pay.

من البديهي أن لدى فيسبوك خططاً مستقبلية لتوسيع دائرة خدمات تحويل الأموال سواء عبر فيسبوك أو واتس اب أو إنستغرام أو ماسنجر بفضل القاعدة الشعبية الواسعة لتلك التطبيقات في أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق