هيئة الصحة في إقليم الجزيرة تدلي ببيان حول الهجمات التركية على مراكزهم

مشاركة

 

آفرين علو ـ xeber24.net

أكدت هيئة الصحة في إقليم الجزيرة والاتحادات والمهن الطبية، أن استهداف المراكز الصحية من قبل الدولة التركية جريمة حرب ضد الإنسانية، وأعربوا عن استعدادهم لبذل قصارى جهدهم لأداء واجبهم تجاه شعب المنطقة في جميع الظروف.

أصدرت هيئة الصحة في إقليم الجزيرة والاتحادات والمهن الطبية والهلال الأحمر الكردي والعالمين في المجال الصحي، بياناً مشتركاً إلى الرأي العام حول هجمات الدولة التركية لمناطق شمال وشرق سوريا.

وقال البيان: “تواصل الدولة التركية القاتلة والفاشية هجماتها يومياً على شمال وشرق سوريا وخاصة منذ الخامس من الشهر الجاري، حيث تقصف بالطائرات والمدافع دون توقف، وتستهدف المراكز الخدمية والكهرباء والبترول وغيره، وقصف المستشفيات ونتيجة لذلك استشهد العديد من المدنيين وأصيب العديد منهم بجروح خطيرة”.

وأضاف البيان: ” الهجمات الوحشية على شعبنا تجري أمام أعين العالم، لقد أظهرت دول العالم مرة أخرى وعبّرت عن تعاونها مع هجمات الإبادة الجماعية التي ترتكبها الدولة التركية من خلال إغماض أعينها عن عمليات الإبادة الجماعية التي ترتكب بحق شعبنا”.

ولفت البيان إلى أن “الهجمات الإرهابية والإبادة الجماعية التي تقوم بها الدولة التركية الفاشية، ونعلن مرة أخرى، أنه مهما تطورت الهجمات، فإننا كعاملين في مجال الصحة سنقوم بواجبنا ونبذل قصارى جهدنا أمام شعبنا ونقوم بأداء واجبنا في جميع الظروف”.

مؤكداً أن الهجمات على المراكز الخدمية وخاصة المستشفيات هي جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية، ودعت “المنظمات الدولية والأمم المتحدة وقوى التحالف الدولي للوقوف في وجه الهجمات التركية وهذه الجرائم وعدم المشاركة في الهجمات التي تستهدف المنطقة”، كما ودعت منظمة الصحة العالمية لأداء واجبها.