قبيل انطلاقه إلى “قازان” الروسية.. أردوغان يلتقي وزير الخارجية الأوكراني

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وزير الخارجية الأوكراني، اندريه سيبيها، في العاصمة أنقرة، وذلك قبل يوم من انطلاقه إلى مدينة قازان الروسية للمشاركة في قمة مجموعة بريكس ولقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وحسب بيان مقتضب من الرئاسة التركية، فإن لقاء أردوغان وسيبيها جرى مساء أمس الاثنين، في المجمع الرئاسي وحضره وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

ومن المقرر أن يتوجه أردوغان، غدا الأربعاء، إلى روسيا للمشاركة في قمة مجموعة بريكس السادسة عشر التي تُقام في مدينة قازان بالفترة بين 22 و24 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وحسب تصريحات سابقة لنائب الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، فإنه من المقرر أن يلتقي أردوغان بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم غد الـ 23 من أكتوبر على هامش القمة.

وأمس الاثنين نقلت وكالة نوفستي الروسية عن مصدر تركي مطلع، ان مسألة الوساطة التركية لإنهاء الصراع بيم روسيا وأوكرانية ستكون على أجندة المباحثات بين اردوغان وبوتين خلال اللقاء في قازان.

هذا وقالت تقارير إعلامية نقلا عن مصادر تركية، أن أردوغان وبوتين سيبحثان أيضا خلال اللقاء، جهود الوساطة الروسية في مسألة تقارب وجهات النظر بين انقرة ودمشق وإعادة تطبيع العلاقات بين الطرفين.