وزير الدفاع التركي: أنقرة لن تسمح بإنشاء دولة كردية في الشمال السوري

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

ادعى وزير الدفاع التركي يشار غولر، أن حزب العمال الكردستاني في مرحلة يسعى من خلالها تفكيك سوريا وإنشاء دولة كردية “مصطنعة” في شمالها، مضيفاً أن أنقرة لن تسمح بإقامة مثل هذه الدولة على حدودها الجنوبية.

جاء ذلك في حديث لغولر يوم أمس الثلاثاء، خلال اجتماعه مع قادة جيش بلاده.

تطرق وزير الدفاع التركي في حديثه إلى الأحداث التي شهدتها المدن والبلدات التي تحتلها تركيا في الشمال السوري رداً على أعمال العنف التي تعرض لها اللاجئين السوريين في تركيا.

قال غولر: إن محاولات الإخلال بالنظام العام من قبل البعض سيتم إفشالها بفضل جهود مؤسسات الدولة، مضيفاً “نراقب عن كثب التصورات السلبية والتوترات المتزايدة التي تمت محاولة خلقها مؤخرًا فيما يتعلق باللاجئين السوريين”.

وحول الهجمات التي تشنها تركيا خارج حدودها “سوريا والعراق”، زعم الوزير التركي، أن العمليات التي تنفذها قواتهم ضد حزب العمال الكردستاني تسبّب بتراجع المنتسبين إليه إلى الصفر، وزيادة عدد المستسلمين إلى الأمن التركي، مؤكداً على استمرار هجماتهم.

وتابع، أن حزب العمال الكردستاني في مرحلة الآن يسعى من خلالها تفكيك سوريا وإنشاء دولة “انفصالية مصطنعة” في شمالها، مشيراً أن بلاده لن تسمح بذلك.

هذا وزعم الوزير التركي، أن أنقرة وعبر العمليات العسكرية التي نفذتها في سوريا واحتلال عدد من المدن والبلدات في شمالها ساهمت في حماية الأراضي السورية وسيادتها.