برقية تعزية من الإدارة الذاتية لروسيا جراء الهجوم الدموي في العاصمة موسكو

مشاركة

آفرين علو ـ xeber24.net

عزّت الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، روسيا، بضحايا الهجوم الدموي الذي وقع أمس على مجمّع في العاصمة، ودعت إلى ضرورة مكافحة الإرهاب.

أدى إطلاق نار أعقبه حريق داخل صالة للحفلات في ضاحية قريبة من العاصمة الروسية موسكو، أمس، تبنته مرتزقة “داعش خراسان”، لوقوع أكثر من 160 قتيلاً وجريحاً حتى الآن.

وعلى خلفية هذه الواقعة، قدمت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، برقية تعزية لروسيا وذوي الضحايا، نشرته قبل قليل على موقعها الرسمي.

وجاء في البرقية: “تابعنا ما حدث في العاصمة الروسية موسكو في مجمّع كروكوس، من عمل إرهابي أدى إلى فقدان العشرات لحياتهم، هذا العمل واستهداف المدنيين، مشابهٌ لما حدث ويحدث في مناطقنا باستمرار.

في الوقت الذي نندد فيه بكافة العبارات هذا العمل الإرهابي، نتقدم بخالص العزاء والمواساة باسم شعبنا وبمختلف مكوناته في شمال وشرق سوريا، لدولة روسيا الاتحادية حكومةً وشعباً، ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى.

إن مسار مكافحة الإرهاب هو إجراء ضروري ومهم، وهو عمل يستوجب التعاون التام والكامل بين كل القوى الحريصة على محاربته وإنهائه. نتمنى لروسيا الاستقرار ولشعبها الأمن والأمان”.