مئات القتلى والجرحى بهجوم موسكو وتنظيم داعش يتبناه

مشاركة

ولات خليل -xeber24.net-وكالات

أعلن تنظيم داعش تبنيه لاستهداف قاعةً للحفلات الموسيقية قرب العاصمة الروسية موسكو والتي أدت لسقوط مئات القتلى والجرحى.

وبحسب السلطات الروسية، قُتـ ـل أكثرُ ستين شخصاً وأُصيب أكثرُ من مئةٍ وأربعين آخرين في الهـجوم الذي نفّذه مســلّحون يرتدون ملابس مموَّهة عبر إطلاق الـنار على مئات المدنيين في قاعة “كروكوس” الموسيقية بمجمع “كركوس” بضواحي موسكو مساء الجمعة.

وأظهرت مقاطع مصوّرة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، مســلّحين يطلــقون النــار على مدنيين داخل القاعة وعمليات تدافع للعشرات في محاولةٍ للخروج، أعقب ذلك انفــجارٌ وتـصاعد أعمدة الدخان من القاعة التي حدث فيها الهـجوم الذي أعلن تنظــيم داعـش مسؤوليته عنه.

ومن جهته قال مستشار الرئاسة الأوكرانية ميخائيلو بودولياك في بيان، إنه ليس لأوكرانيا أي علاقةٍ بالهـجوم الذي وقع بمجمع “كروكوس” قرب العاصمة الروسية موسكو.

من جانبه، قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف،على تيليغرام إنه إذا ثبت أن الإرهابييــن الذين نفّذوا الهـجوم يتبعون لنظــام كييف فسنقضي عليهم وعلى مسؤوليهم، داعياً إلى تكثيف الحملة من أجل الإمساك بهم والقضاء عليهم بلا رحمة باعتبارهم إرهابيــين، على حد تعبيره.

من جهته، أدان مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، ما وصفه بالهـ ـجوم الإرهـابي الشنــيع والجبان الذي استهدف قاعةً للحفلات الموسيقية في موسكو، والذي أدّى إلى مقـتل ما لا يقل عن اثنين وستين شخصاً وإصابة مئة وخمسة وأربعين آخرين.