خوفا من الاستهدافات الأمريكية والإسرائيلية قيادات إيرانية تغير أماكنها في سوريا

مشاركة

 ولات خليل – xeber24.net – وكالات

  اجتمعت قيادات من ميليشيا “حزب الله” والحرس الثوري والحشد العراقي عند الحدود السورية-اللبنانية واتخذت إجراءات بشأن تغيير أماكن بعض قياداتها خوفا من الاستهدافات الإسرائيلية والأمريكية.

وأفادت مصادر، بأن الميليشيات التابعة لإيران عقدت صباح اليوم الثلاثاء، اجتماعاً على مستوى القيادات، وذلك في منطقة عين حور عند الحدود السورية-اللبنانية بريف دمشق.

 وحضر الاجتماع قيادات من الحرس الثوري الإيراني وميليشيا “حزب الله” اللبناني ولواء فاطميون الأفغاني والحشد الشعبي العراقي.

ووفقاً للمصادر، فقد تناول الاجتماع مستجدات المنطقة والاستهدافات الإسرائيلية والأميركية المستمرة وما يقابله من استهدافات لقواعد الأميركيان في سوريا وإطلاق قذائف على الجولان السوري.

 وشددت قيادات ميليشيا “حزب الله” اللبناني والحرس الثوري الإيراني بضرورة التحقيق مع أي قيادات أو عناصر يُشك بصلتهم بالإسرائيليين أو الأميركيين بعد الخروقات الكبيرة واستهداف شخصيات بارزة.

وطلبت من القيادات بتوخي الحذر وتغيير دوري لأماكن تواجدهم، بالإضافة لنقل الأسلحة والذخائر إلى أماكن أكثر تحصيناً وبسرية تامة.

يشار بأن استهداف جوي من قبل طيران مسير مجهول يرجح أنه أميركي استهدف مزرعة في منطقة الشبلي قرب مدينة الميادين بريف دير الزور، حيث تستخدمها ميليشيا الإمام الصادق التابعة للحرس الثوري الإيراني، لتخزين الصواريخ.