“خلال الاجتماع السنوي” أسايش إقليم شمال وشرق سوريا يقيّم الوضع ألمني والسياسي للمنطقة

مشاركة

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

 

قيمت قوى الأمن الداخلي لإقليم شمال وشرق سوريا “الأسايش” الوضع الأمني والسياسي للمنطقة خلال اجتماعها السنوي، مشددة على العمل لتلافي الأخطاء والعوائق والنواقص التي ظهرت في عملها خلال عام 2023.

 

وكان الاجتماع بحضورالرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية الديمقراطية و مستشاري الإدارة الذاتية ولجان وهيئات الداخلية والقيادة العامَّة لقوى الأمن الداخلي والإدارات العامَّة للأقسام الأمنية والإدارية لقوات الأسايش.

 

وقالت الإدارة العامة لقوات الأسايش، أنه في عام 2023 هاجمت دولة الاحتلال التركي مناطقنا طيلة العام وكان الهدف من هذه الهجمات الإرهابية هو إفشال مشروع الإدارة الذاتية وزرع الخوف والذعر بين أبناء شعبنا وتهجيرهم قسراً من مناطقنا وهذا ما جعله يهاجم البنى التحتية والخدمية وأيضاً قام بمهاجمة قوات قسد وقواتنا وكان هدفه من هذا أن يزعزع الأمن والاستقرار في مناطقنا وفتح المجال للمرتزقة لينفذوا خططهم الإرهابية، ولكن بإصرار وعزيمة قواتنا وإرادة شعبنا المناضل تم افشال هذه الخطط الإرهابية.

 

وأضافت، “كما قام الاحتلال التركي باستهدافنا كـ قوى الأمن الداخلي إضافةً لاستهداف أكاديمية مُكافحة المخدَّرات ومراكزنا ونقاطنا الأمنية بكل الطرق الهمجية والوحشية لكي يُبقي شعبنا دون حماية لتسنح الفرصة للمرتزقة حتى يهاجموا مناطقنا لضرب الأمن الاستقرار، إلا أن كل هذه المحاولات بائت بالفشل، ومن أجل استذكار أهداف شهدائنا وقضيتهم ستعمل قواتنا بشكلٍ مُستمر دون توقف لتحقيق النجاحات والإنجازات”.

 

هذا وأوضحت بأنه، “تم وضع خطة لعمل المؤسسة في السنة الجديدة وقد تحصل اجتماعنا على نتائج ايجابية وإرادة قوية لسنة 2024، وسنعمل على تطوير أنفسنا أكثر من ذي قبل، ومن أجل أمن واستقرار المنطقة سنؤدي كل ما يقع على عاتقنا من واجبات بكل قوة وعزيمة بطُرق مدروسة وناجحة لكي يعم السلام والأمان لشعبنا”.