مقتل مجموعة من الجنود الأتراك في جبال كردستان وأنقرة تخفي حقيقة خسائرها

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أعلنت وزارة الدفاع التركية عن مقتل أحد جنودها وإصابة أخر في عملية لمقاتلي حزب العمال الكردستاني في منطقة الزاب بإقليم كردستان، في إطار دفاعها المشروع على الهجمات التي يشنها الجيش التركي.

وقالت الوزارة في بيان يوم أمس الخميس، أن العسكري صمد أصلان قتل خلال عملية تسلل للمقاتلين الكرد على أحد نقاطها العسكرية في المناطق الكردية بشمال العراق، كما أصيب جندي أخر بجروح.

واضافت الوزارة، أن الجندي المصاب تم نقله إلى أحد المشافي داخل الأ{اضي التركية، فيما لا تزال عملياتها العسكرية مستمرة في أراضي إقليم كردستان.

وفي ذات السياق، قالت وسائل إعلام مقربة من حزب العمال الكردستاني، أن المقاتلين الكردي نفذوا عملية ضد الجيش التركي في منطقة زاب، أسفرت عن مقتل 14 جندي وإصابة مجموعة آخرين.

وتعد هذه الضربة الثانية التي يتلقاها الجيش التركي على يد المقاتلين الكردي في إقليم كردستان، بعد أن قتل الشهر الماضي 34 جندي تركي فيما اعترفت أنقرة فقط بمقتل 12 منهم وإصابة 13 آخرين.

والجدير بالذكر أن العديد من وسائل الاعلام التركية أكدت على أن وزارة الدفاع التابعة لحكومة حزب العدالة والتنمية تخفي الحقائق بشأن خسائرها العسكرية خلال المعارك مع المقاتلين الكردي في إقليم كردستان.