السلطات التركية تستمر بانتهاكاتها وترحل بشكل قسري دفعة جديدة من اللاجئين السوريين

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

شرعت السلطات التركية بترحيل دفعاتٍ كبيرةٍ من اللاجئين السوريين، بينهم نساءٌ وأطفالٌ قسراً إلى المناطق المحتلة شمالي سوريا، وآخر تلك الدفعات مئةٌ وستون لاجئاً رُحِّلوا قسراً إلى مدينة كري سبيه المحتلة، بهدف توطينهم في تلك المنطقة.

هذه الدفعة هي الثالثةُ خلال أقلَّ من أسبوع، التي وصلت إلى مناطق شمالي سوريا، بعد إجبار المُرحّلين على توقيع أوراقٍ بالقوة تُفيد أنهم طلبوا العودة طوعاً إلى بلادهم، حيث أكدت مصادر مطلعة أن اللاجئين الرافضين للتوقيع يتعرضون للضرب المُبرح والإهانة.

الدفعات السابقة من اللاجئين المرحلين وصلت إحداها عبرَ معبر الحمام بريف جنديرس في عفرين لتوطينهم بمجمعاتٍ أنشأتها السلطات السورية على أراضي السكان المهجرين، فيما وصلت الثانية إلى سري كانيه المحتلة شمال شرقي سوريا، وسط تقاريرَ تتحدث عن اختطاف الكثير من الواصلين على يد الفصائل وابتزازهم لدفع فدىً ماليةٍ للإفراج عنهم، بعد سلب كل ما بحوزتهم من أموالٍ وأجهزةٍ اتصال ومتعلقاتٍ شخصية.

وبحسب مراقبين فإن عمليات الترحيل القسري للاجئين السوريين إلى المناطق المحتلة تتم وَفق مخططٍ مُتكاملٍ لتغيير ديمغرافية تلك المناطق التي تم تهجير معظم سكانها، وتوطين آخرين من مناطقَ سوريةٍ أخرى مكانَهم مع عناصر الفصائل وعوائلهم، بما يمهد لتطبيق مشروع أنقرة الرامي إلى ضم تلك المناطق لاحقاً إلى تركيا.