بعد القرار الأوروبي وزير الخارجية اللبناني يعتذر عن ترؤس وفد بلاده إلى دمشق

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أعلن وزير المهجرين في الحكومة اللبنانية، عصام شرف الدين، أن وزير الخارجية عبدالله بو حبيب اعتذر عن ترؤس الوفد الوزاري اللبناني إلى سوريا، والذي من المفترض أن يبحث مع المسؤولين في حكومة دمشق مسألة إعادة اللاجئين السوريين.

وقال شرف الدين، في تصريحات للصحفيين اليوم السبت: أن “وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال عبد الله بوحبيب أبلغه أنه تنحى عن رئاسة الوفد الوزاري اللبناني إلى سوريا”.

جاء ذلك بعدما كشف النائب الفرنسي تيري مرياني يوم أمس، عن قرار البرلمان الأوروبي الهادف لإبقاء النازحين السوريين في لبنان، ما أثار موجة ردود غاضبة في لبنان.

وكان الوزير شرف الدين، توجه إلى سوريا في يونيو الفائت، حيث التقى وزير الإدارة المحلية والبيئة السوري حسين مخلوف، المكلف بملف النازحين السوريين، ووزير الداخلية اللواء محمد الرحمون، وجرى خلال اللقاء عرض لملف عودة النازحين والتحضير للزيارة الرسمية المرتقبة للوفد الوزاري اللبناني المكلف ببحث هذا الملف مع الحكومة السورية.

ومن المفترض أن يغادر الوفد الوزاري اللبناني إلى سوريا بداية الشهر القادم، للقاء مسؤولين في حكومة دمشق والاتفاق معهم على خطوات عملية لإعادة اللاجئين السوريين إلى مناطقهم في البلاد.

والجدير بالذكر أن وزير المهجرين في الحكومة اللبنانية كان قد أعلن في وقت سابق، بأن حكومة بلاده ستبدأ بالخطوات العملية لإعادة السوريين إلى مناطقهم فور عودة الوفد الوزاري من دمشق.