عودة الاشتباكات بين موالي تركيا في الشمال السوري في ظل استمرار الفلتان الأمني

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

عادت الاشتباكات بين المسلحين الموالين لأنقرة، الفصائل السورية التابعة للائتلاف السوري من جهة، وهيئة تحرير الشام من جهة أخرى في كل من مناطق عفرين وإعزاز في ظل استمرار الفلتان الأمني بالمناطق الخاضعة للنفوذ التركي بالشمال السوري.

وأفادت مصادر مطلعة مساء اليوم الأحد، بأن أرتال ضخمة لهيئة تحرير الشام تتواجد الآن في منطقة الدانا القريب من أطمة وقريب من الحدود الإدارية لمنطقة عفرين.

وذكرت المصادر قبل ذلك بتوجه أرتال ضخمة لمسلحي هيئة تحرير الشام جبهة النصرة سابقاً باتجاه معبر الغزاوية مشيرةً إلى أن المسلحين كانوا مدججين بدبابات وعربات مصفحة ومضادات بالإضافة لوجود مرتزقة من الأوزبك والتركستان.

وأضافت بذات السياق، أن مسلحي فرقة السلطان مراد أستنفرت عناصرها إلى جانب استنفار لمسلحي فيلق الشام وفيلق الرحمن وجيش الاسلام.

وقبل أيام قليلة، هاجم مسلحي هيئة تحرير الشام منطقة إعزاز واعتقلت أحد القيادين المنشقين عنها أحمد زكور، فيما اعترضت قوة مشتركة من مسلحي الفصائل المسلحة التابعة للائتلاف السوري وعناصر للاستخبارات التركية رتل مسلحي النصرة وأخذت القيادي المنشق إلى أحد قواعد الجيش التركي عند حدود بلادها الجنوبية بالقرب من معبر حوار كلس العسكري.