اندلاع حريق في مطار بعاصمة إقليم كردستان جراء استهدافه بطائرة مسيرة

مشاركة

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

 

اندلع حريق في إحدى القاعات داخل مطار الحرير في أربيل/هولير عاصمة إقليم كردستان، جراء استهدافه بمسيرة مفخخة من قبل ميليشيات عراقية تابعة لإيران.

 

 

وأفاد الاعلام المحلي، صباح اليوم الجمعة، أن مطار حرير الذي كان يستضيف سابقاً قوات للتحالف الدولي المناهض لداعش، تم استهدافه بهجوم عبر طائرة مسيرة، أسفر عن اندلاع حريق في إحدى القاعات داخل المطار.

 

بدوره أكد جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان الهجوم، وقال في بيان إن طائرة مسيرة مفخخة استهدفت اليوم الجمعة في الساعة 10:25 صباحا مطار حرير في محافظة أربيل والذي كان يتم استخدامه كقاعدة عسكرية للتحالف الدولي المناهض لتنظيم داعش.

 

وذكرت السلطات المحلية في إقليم كردستان، أنه منذ منتصف الشهر الماضي، تم إخلاء مطار الحرير من قبل قوات التحالف الدولي المناهض لداعش، بعد تعرضه لهجمات من قبل ميليشيات تابعة لإيران.

 

هذا وتبنت مجموعة تعرف نفسها بـ “المقاومة الإسلامية في العراق” الهجوم الذي استهدف مطار أربيل صباح اليوم، وهي مجموعة من الميليشيات العراقية التابعة لإيران.

 

والجدير بالذكر أن وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت في وقت سابق من اليوم، أن الهجمات التي تشنها الجماعات الموالية لإيران على قواعدها في سوريا والعراق لم تتباطأ، مشددةً على أنها سترد على هذه الهجمات في الوقت والمكان التي تختارها.