صواريخ إسرائيلية تستهدف العاصمة السورية دمشق

مشاركة

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

دوّت أصوات انفجارات عنيفة في منطقة السيدة زينب بمحيط العاصمة السورية دمشق، ناجمة عن قصف صاروخي لإسرائيل، فيما أفادت قوات دمشق بأن وسائط الدفاع الجوي أسقطت صواريخ إسرائيلية أُطلقت من هضبة الجولان باتجاه محيط العاصمة.

 

وقال الجيش التابع لحكومة دمشق إن وسائط الدفاع الجوي أسقطت صواريخ إسرائيلية أطلقت من هضبة الجولان باتجاه محيط العاصمة دمشق في ساعة مبكرة من صباح اليوم.

 

وذكر الجيش في بيان “فجر اليوم، نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً عدداً من النقاط في محيط دمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي للصواريخ وأسقطت معظمها”، مفيداً بوقوع بعض الخسائر المادية.

 

فيما أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن الغارات الإسرائيلية بعد منتصف ليل الخميس – الجمعة، استهدفت مستودعاً للأسلحة تابع لحزب الله اللبناني في منطقة البحدلية على طريق مطار دمشق الدولي، بالإضافة لمقرات ونقاط تابعة لحزب الله والميليشيات المدعومة من إيران بمحيط السيدة زينب والمزارع المحيطة بمطار دمشق الدولي وإدارة الحرب الالكترونية.

 

وأضاف، أن القصف الإسرائيلي أدى إلى مقتل 2 من الميليشيات المدعومة من إيران من جنسية غير سورية، بالإضافة لسقوط جرحى بعضهم بحالات خطرة مما يرشح ارتفاع حصيلة القتلى، فضلاً عن إلحاق خسائر مادية بالمواقع المستهدفة وتدمير المستودع واندلاع النيران فيه.

 

هذا وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنه أحصى منذ مطلع العام 2023، 52 مرة قامت خلالها إسرائيل باستهداف الأراضي السورية، 37 منها جوية و 15برية، أسفرت تلك الضربات عن إصابة وتدمير نحو 109 هدف ما بين ومستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات، وتسببت بمقتل 98 من العسكريين بالإضافة لإصابة 117 آخرين منهم بجراح متفاوتة.