“بسبب جرائمه” الجالية السورية تستعد لوقفة احتجاجية تنديداً بزيارة أردوغان إلى ألمانيا

مشاركة

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

 

دعت شخصيات وجمعيات مدنية من الجالية السورية في ألمانيا إلى تنظيم وقفة احتجاجية تنديداً بزارة الرئيس التركي إلى برلين، بسبب استمرار عدوان بلاده على المناطق السورية وقتل المدنيين هناك.

 

وطالب منظمو الاحتجاج عبر مواقع التواصل الافتراضي، كل الغيورين على سوريا، لا سيما أهالي شمال وشرق سوريا والمناطق المحتلة من سوريا، إلى فعاليات احتجاجية تزامناً مع زيارة أردوغان إلى برلين اليوم الجمعة، وذلك في تمام الساعة الحادية عشرة أمام قصر “بلفيو” – برلين وبعدها أمام المستشارية.

 

وكان أردوغان أعلن في وقت سابق عن زيارة مقررة له إلى برلين، متحدثاً أنه سيفضح هجوم إسرائيل على غزة وإيصال رسائل بهذا الخصوص إلى دول الغرب، في الوقت الذي يستمر فيه قوات بلاده مهاجمة المناطق السكنية في شمال سوري وشمال شرقها عبر كافة أصناف الأسلحة، وقتل الأطفال والنساء من المدنيين في انتهاك واضح للقانون الدولي.

 

هذا وكان المستشار الألماني أولاف شولتز الذي من المقرر أن يستقبل الرئيس التركي، قد وصف تصريحات أردوغان ضد إسرائيل قبل يومين بأنها سخيفة.

 

والجدير بالذكر أنه قبل بدء حرب إسرائيل على حماس في غزة بأيام قليلة، شنت الدولة التركية عدوانا جوياً على عموم مناطق الإدارة الذاتية ولمدة عشرة أيام، دمر فيها ما يقرب من 80% من البنية التحتية للمنطقة، وقطع إمدادات الكهرباء ومياه الشرب عن نحو 5 ملايين المواطنين، كما استهدف دور العبادة والمدارس والمستشفيات إلى جانب قتل العشرات من المدنيين، دون الالتفات إلى القوانين الدولية التي تحرم هذه الجرائم.