في انتهاك للقوانين الدولية أنقرة تعلن الحرب ضد كافة المرافق الحيوية بشمال وشرق سوريا

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أعلن وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، أن كافة البنى التحتية والفوقية ومنشآت الطاقة في مناطق الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا تعتبر أهدافاً لقوات بلاده العسكرية والأمنية، في انتهاك واضح لكافة القوانين الدولية الخاصة بالاشتباكات.

جاء ذلك في تصريحات لفيدان بأنقرة اليوم الأربعاء خلال مؤتمر صحفي مشترك مع ما يسمى بوزير الخارجية إدارة شمال جزير قبرص الغير معترفة دولياً.

وادعى الوزير التركي، أن منفذي العملية التي استهدفت مديرية الأمن العامة في أنقرة، دخلا تركيا من الأراضي السورية وتلقيا تدريبات في الداخل التركي، حسب تحرياتهم الأمنية والاستخباراتية.

وأضاف، “من الآن فصاعدا كافة البنى التحتية والفوقية ومنشآت الطاقة التابعة لحزب العمال الكردستاني في سوريا والعراق أهداف مشروعة لقواتنا الأمنية والعسكرية والاستخبارية”.

وتابع فيدان، أن رد القوات المسلحة التركية على هجوم أنقرة، سيكون “ردا ملموسا للغاية يجعل (الإرهابيين) يندمون مرة أخرى على فعلتهم”.

هذا وتذرعت أنقرة بالعملية العسكرية التي تبناها حزب العمال الكردستاني قبل أيام في أنقرة وشنت عمليات دهم ضد المئات من منازل الكرد داخل تركيا واعتقال نحو 1000 شخص حتى الآن، إضافة إلى تنفيذ هجوم جوي واسع على مناطق متعددة بإقليم كردستان.