الجنرال مظلوم عبدي يرد على تهديدات وزير الخارجية التركي

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

فند القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية الجنرال مظلوم عبدي ما ادعاه وزير الخارجية التركي هاكان فيدان حول دخول منفذي هجوم أنقرة عبر الأراضي السورية إلى تركيا، موضحاً أن أنقرة تبحث عن ذرائع لشرعنة هجماتها المستمرة على مناطق الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

وقال الجنرال في تغريدة عبر منصة “إكس” مساء اليوم الأربعاء: “منفذو هجوم أنقرة لم يمروا من مناطقنا كما يزعم مسؤولون أتراك، كما أننا لسنا طرفاً في الصراع الداخلي التركي، ولا نشجع على تصاعد وتيرته”.

وأضاف القائد العام لقوات “قسد”، أن “تركيا تبحث عن ذرائع لشرعنة هجماتها المستمرة على مناطقنا وشن عدوان عسكري جديد، وهذا يثير قلقنا العميق”.

كما بيّن، إن “استهداف البنية التحتية والمصادر الاقتصادية للمنطقة والمدن الآهلة بالسكان يعد جريمة حرب، وقد شهدناه سابقاً”.

وأكد الجنرال، “لأجل ذلك، نحث الأطراف الضامنة والمجتمع الدولي على اتخاذ المواقف المناسبة حيال هذه التهديدات المتكررة وضمان السلام والاستقرار في المنطقة”.

هذا وكان وزير الخارجية التركي هاكان فيدان قد زعم في وقت سابق من اليوم الأربعاء، أن منفذي هجوم أنقرة قد دخلا تركيا عبر الأراضي السورية، وقال: لذلك من الآن فصاعدا كافة البنى التحتية والفوقية ومنشآت الطاقة التابعة لحزب العمال الكردستاني في سوريا والعراق أهداف مشروعة لقواتنا الأمنية والعسكرية والاستخبارية.