ألمانيا تنتقذ تركيا بسبب الهجرة غير الشرعية

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

انتقد ألمانيا الدولة التركية بسبب الهجرة الغير شرعية المنطلقة من أراضيها صوب دول الاتحاد الأوروبي، وقالت إن اتفاقية الهجرة المبرمة بين الطرفين في عام 2016 لا تعمل بشكل جيد ويجب تحديثها لمعالجة المشاكل بشكل أفضل.

وقالت وزير الداخلية الألمانية نانسي فيزر في تصريحات لصحيفة فيلت أم زونتاج،: يجب أن يكون هناك تعاون أوثق من قبل تركيا بشأن الهجرة، مؤكدة أنه من المهم تحديث الاتفاقية الحالية بين تركيا والاتحاد الأوروبي بشأن الهجرة، لأن الاتفاقية الحالية ليست كافية.

وأشارت إلى أنه بالإمكان تنفيذ ضوابط حدودية ثابتة على الحدود البولندية والتشيكية لمنع الهجرة غير النظامية، وقالت فيزر: “مثل هذه الضوابط الإضافية يجب أن تكون متناغمة مع الضباط الذين يراقبون المناطق الحدودية”.

بحسب بيان المكتب الاتحادي الألماني للهجرة واللاجئين (BAMF)، فإن 204 آلاف مهاجر قدموا إلى البلاد بين يناير وأغسطس طلبوا اللجوء، وهذا يعني زيادة بنسبة 77 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وسوريا وأفغانستان وتركيا من بين الدول التي يقدم مواطنوها أكبر عدد من طلبات اللجوء، وعلى أساس شهري، زادت طلبات اللجوء القادمة من تركيا بمستويات قياسية في يوليو/تموز وأغسطس/آب، متجاوزة أفغانستان، وأصبحت تركيا الدولة الثانية التي يأتي منها أكبر عدد من طالبي اللجوء بعد سوريا في هذه الأشهر.

هذا وتقوم تركيا بين الحين والآخر فتح حدودها أمام المهاجرين وطالب اللجوء إلى دول أوروبا، لممارسة ضغط على دول الاتحاد الأوروبي والحصول على تنازلات خاصة في المجال المالي، وأيضاً مسألة الانضمام إلى التكتل الأوروبي، فضلاً عن تشكيل ضغط قوي على اليونان التي تعاديها بسبب خلافات بينهما.