اعتقال 8 مواطنين على يد مسلحي الفصائل الموالية لتركيا في عفرين منذ بداية شهر أيلول

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

تزداد عمليات الخطف والاعتقال ومعدلات العنف والجرائم في منطقة عفرين على يد المسلحين التابعين للائتلاف السوري، الذين امتهنوا هذه الأعمال الاجرامية بهدف الحصول على الأموال، وكل ذلك أمام أعين الدولة المحتلة دون حسيب أو رقيب.

ووثق مركز توثيق الانتهاكات في تقرير له اليوم الاثنين، سلسلة من الجرائم التي اقترفها المسلحون التابعون للائتلاف السوري بحق المواطنين الكرد المدنيين في مدينة عفرين وريفها.

وأوضح التقرير، أن المسلحين الذين ينتمون إلى مختلف الفصائل المنضوية تحت اسم “الجيش الوطني” اعتقلت منذ بداية شهر أيلول الجاري وحتى اليوم 8 مواطنين مدنين.

وأضاف، أنه في ” 1 أيلول 2023:
اعتقل جهاز “الشرطة العسكرية” في ميليشيا الجيش الوطني المواطن “شيار مصطفى” البالغ من العمر (32) عاماً من منزله في حي الزيدية في مدينة عفرين.

اعتقل جهاز “الشرطة العسكرية” المواطن “مصطفى حنّان محمد” البالغ من العمر (44 عاماً) من منزله في قرية شرقيا التابعة لناحية بلبلة في مدينة عفرين وتم اقتياده لجهة مجهولة.

اعتقلت “الشرطة العسكرية” المواطن “شيار رمزي شيخو”، البالغ 30 عاماً من منزله في قرية “حسن ديرا” التابعة لناحية بلبل بريف عفرين وتم اقياده لجهة مجهولة.

3 أيلول 2023:
اعتقل جهاز الأمن السياسي المواطن “علي نبو” عثمان البالغ من العمر 25 عاماً، من منزله في قرية دير صوان التابعة لناحية شرا في عفرين وتم اقتياده لجهة مجهولة.

5 أيلول 2023 :
اقتحم مسلحون من ميليشيا الجيش الوطني منزل المواطن “مصطفى مراد ترك زومبات” في منطقة جندريسه بريف عفرين وقاموا بخطفه ونقله لجهة مجهولة بعد تخريب محتويات منزله وترويع زوجته واطفاله.

6 أيلول 2023 :
اعتقلت ميليشيا “احرار الشرقية” الطبيب المختص في الأمراض القلبية، لازكين صالح، بعد اقتحام عيادته وسط مدينة عفرين.
كما وتم الاستيلاء على عيادته وسرقة محتوياتها اضافة لاحتلال منزله وطرد عائلتهالدكتور لازكين من أهالي قرية كورزيلة التابعة لناحية شيراوا، في عفرين.

اختطفت ميليشيا الجيش الوطني المواطن عصمت محمد، البالغ 34 عاما وتم اقتياده لجهة مجهولة.

اعتقال المواطن “هاشم غزال” (40) عانم، من أهالي قرية بابليت بناحية جنديرس، من قبل ميليشيا الجيش الوطني”.

هذا وارتفع عدد الذين تم اعتقالهم منذ بداية العام الحالي 2023 لأكثر من (280) حالة اعتقال، بحسب المركز الحقوقي، الذي أكد أنه منذ التوغل التركي في سوريا، تم رصد مقتل وإصابة 10312 شخصاً / القتلى 2081 شخصاً / فيما وصل عدد المعتقلين إلى 9089 شخصاً منذ بداية التوغل التركي في شمال سوريا، أفرج عن قرابة 7015 منهم، فيما لايزال مصير البقية مجهولا. ووصل عدد الذين قتلوا تحت التعذيب في السجون إلى 181 شخصاً، كما ارتفع عدد اللاجئين السوريين الذين قتلوا برصاص الجنود الأتراك إلى 561 شخصاً، بينهم (103 طفلاً دون سن 18 عاماً، و67 امرأة).