مقتل مدني وإصابة اثنين آخرين برصاص الجيش التركي شمال غرب سوريا

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

قتل شاب مدني وأصيب اثنين آخرين برصاص حرس الحدود من الجيش التركي، أثناء محاولتهم عبور نهر العاصي للدخول إلى الأراضي التركية.

وذكر مركز توثيق الانتهاكات، اليوم السبت، أن شاب سوري قتل وأصيب اثنين آخرين من قبل الجندرمة التركية، خلال محاولتهم عبور نهر العاصي، حيث أنهم تعرضوا للرجم بالحجارة وبعدها تم استهدافهم بالنيران الحية.

وأوضح المركز الحقوقي، أن الشبان الثلاث ينحدرون من جبل الزاوية بريف إدلب.

كما أشار المركز إلى، أنه فارق محامي حياته يوم أمس متأثراً بجراح أصيب بها في وقت سابق، جراء استهدافه بالرصاص من قبل عناصر حرس الحدود التركية “الجندرمة”، أثناء محاولته اجتيازه الحدود السورية التركية، بريف إدلب.

وارتفع عدد السوريين الذين قتلوا برصاص الجندرما التركية إلى 570 سورياً، بينهم (104 طفلاً دون سن 18 عاماً، و67 امرأة)، وذلك حتى 9 أيلول 2023 وأصيب برصاص الجندرما 3064 شخصاً وهم من الذين يحاولون اجتياز الحدود أو من سكان القرى والبلدات السورية الحدودية أو المزارعين، وأصحاب الأراضي المتاخمة للحدود حيث يتم استهدافهم من قبل الجندرما بالرصاص الحي.

ومنذ بداية العام الجاري (2023)، قتلت الجندرما التركية 27 شخصاً فيما تجاوز عدد الذين أصيبوا خلال محاولة اجتياز الحدود إلى 109 شخصاً، بينهم إصابات بإعاقة دائمة نتيجة الضرب الوحشي بالعصي والبواريد والركل والقاءهم خلف الساتر الحدودي وهم ينزفون.