الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا تعزي المغرب بضحايا الزلزال المدمر

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

تقدمت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بالعزاء للمملكة المغربية بضحاياه الذين فقدوا أرواحهم جراء الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد فجر اليوم السبت، متمنية الاستقرار والأمان الدائم لأرض المملكة وشعبها.

وأبرقت دائرة العلاقات الخارجية في الادارة الذاتية اليوم السبت برقية عزاء إلى المملكة المغربية جاء فيها: “تلقينا وبكل أسف الحدث المأساوي الذي حصل في المملكة المغربية نتيجة الزلزال المدّمر الذي ضرب بعض المناطق المغربية، حيث اسفر ذلك عن ضحايا وجرحى”.

وأكدت البرقية، “نشارك نحن كشعوب شمال وشرق سوريا الشعب المغربي الشقيق الألم ونشاطره الحزن جراء ما حصل، ونبدي عن تضامننا الشديد إلى جانب أشقاؤنا في المغرب”.

وأضافت، “نتقدم باسم الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بخالص العزاء والمواساة للمملكة المغربية حكومةً وشعباً، ونترحم على أرواح الضحايا ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى، آملين الاستقرار والأمان للمملكة المغربية وشعبها الأصيل وتجاوزهم لهذه المحنة العصيبة. داعين الله عزّ وجلْ أن يحفظ أهلنا في المغرب وعموم المنطقة”.

هذا وضرب زلزال بقوة 7 درجات عدة مناطق في المغرب، كان مركزه منطقة الحوز ومراكش، أسفر عن سقوط أكثر من ألف ضحية حتى الآن ومئات المصابين، كما تضرر العديد من المنازل وأملاك المواطنين.