الخارجية الإسرائيلية تهين أردوغان وانقرة ترد

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

وجهت وزارة الخارجية الإسرائيلية إهانات كبيرة إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بسبب تصريحاته الأخيرة بشأن مشاركة حلف الناتو مع تل أبيب.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس في تدوينة على منصة “إكس” امس الجمعة: “أردوغان يعلن في مؤتمر حلف شمال الأطلسي أنه لن يسمح لحلف شمال الأطلسي بالتعاون مع إسرائيل”..

وأضاف كاتس، “أردوغان، أولا وقبل كل شيء أنت لا تقرر أي شيء، وإلى جانب ذلك فإن دولة مثل تركيا التي تدعم حماس ومحور إيران لا ينبغي أن تكون عضوا في حلف شمال الأطلسي على الإطلاق”.

واختتم الوزير الإسرائيلي تدوينته قائلا: “أنتم تشوهون إرث أتاتورك!”.

هذا وكان أردوغان هاجم إسرائيل في مؤتمره الصحفي بواشنطن يوم الخميس الماضي عقب انتهاء قمة الناتو، وأكد أن مبادرات التعاون بين الناتو وإسرائيل لن تحظى بموافقة تركيا حتى يتم تحقيق السلام الشامل والمستدام في الأراضي الفلسطينية.

ورداً على تصريحات كاتس، قالت وزارة الخارجية التركية، الجمعة، إن وزير الخارجية الإسرائيلي، يواصل “تصريحاته الوقحة التي تتضمن أكاذيب وافتراءات”.

وأضافت الخارجية التركية في بيان، “مثل هذه التصريحات لا يمكن أن تغير الأجندة الحقيقية في المنطقة”.

هذا وتابعت أنقرة في بيانها، “الحكومة الإسرائيلية تحاول إطالة عمرها في السلطة من خلال قتل الفلسطينيين الأبرياء؛ وسياساتها تتسبب بالاضطرابات وعدم الاستقرار في المنطقة”.