تركيا تنكر أنباء ترحيل السوريين المشتكين بسبب اعتداءات قيصري

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

ذكرت وسائل إعلام تركية، ونشطاء اتراك على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن السلطات التركية بدأت قسرياً بترحيل السوريين الذين اشتكوا من تعرضهم لأعمال العنف والاعتداءات في ولاية قيصري وسط البلاد.

وأوضح الاعلام المحلي والنشطاء، بأن السلطات التركية بدأت بإحصاء العوائل العوائل الذين قدموا بشكاوي تجاه أعمال العنف والاعتداءات الأسبوع الماضي، بهدف ترحيلهم، لامتصاص غضب الأتراك في الولاية.

وتعليقا على ذلك، انكرت إدارة الهجرة التركية هذه الأنباء، وقالت إنها “لاتعكس الحقيقة الكاملة”.

وادعت رئاسة الإدارة في بيان أمس الاثنين، أنه تم نقل قيود أسرة سورية من ولاية قيصري إلى ولاية أخرى حفاظا على سلامتهم ولخفض حدة التوتر.

ومساء الأول من يوليو، شهد أحد أحياء قيصري أحداث تحريض واستفزاز ضد سوريين وممتلكاتهم عقب ادعاءات تحرش سوري بطفلة سوريّة من أقاربه، تطورت إلى اعمال عنف ضد كل السوريين المتواجدين هناك.

توسعت أعمال العنف ض السوريين وشملت مدن أخرى في تركيا، حيث وقع عدد من الضحايا السوريين جراء هذه الاعتداءات إلى جانب عشرات الإصابات، وتخريب وتدمير ممتلكاتهم، في الوقت الذي كانت فيه السلطات التركية تقف موقف المتفرج دون تدخل لمنع أعمال العنف ضد السوريين.

هذا وردا على هذه الأعمال شهد الشمال السوري انتفاضة شعبية ضد الوجود التركي في مناطقهم، إلا أن الانتقام التركي جاء عنيفاً وأوقع أكثر من 7 قتلى مدنيين سوريين وعشرات الجرحى، واعتقالات واسعة لا تزال مستمرة حتى اللحظة.