مقتل 12 عنصراً من الفصائل الإيرانية باستهداف إسرائيلي لموقع في ريف حلب

مشاركة

جيلو جان _ xeber24.net

قتل 12 عنصراً من الفصائل الإيرانية من جنسيات سورية وغير سورية، في حصيلة أولية، لاستهداف جوي إسرائيلي، لموقع في بلدة حيان بريف حلب الشمالي، حيث أسفر الاستهداف عن انفجارات متتالية في معمل النحاس بالمنطقة، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الاثنين.

وأشار المرصد السوري، إلى أن انفجارات قوية متتالية دوت في بلدة حيان بريف حلب الشمالي، ناجمة عن استهداف صاروخي لمعمل النحّاس، حيث تسيطر على البلدة فصائل إيرانية، في حين هرعت سيارات الإسعاف وفرق الإطفاء إلى المنطقة لإخماد الحرائق ونقل المصابين.

وجاءت الانفجارات بالتوازي مع قصف بصواريخ البركان شديدة الانفجار، انطلقت من ريف حلب الغربي على مواقع (هيئة تحرير الشام/ جبهة النصرة سابقاً) والفصائل المدعومة من أنقرة في كفرعمة ونوران بريف حلب الغربي.

وتراجعت بشكل لافت حدة الاستهدافات الإسرائيلية للأراضي السورية بعد حادثة استهداف المبنى الملحق بالسفارة الإيرانية ومقتل قادة إيرانيين في مطلع نيسان/ أبريل الفائت، لتعود الاستهدافات بالتصاعد قليلاً خلال أيار/ مايو الماضي، متسببة بسقوط قتلى وجرحى، وتدمير مواقع وأهداف ومقرات تابعة لقوات الحكومة السورية والفصائل الإيرانية.

وأحصى المرصد السوري منذ مطلع العام الجاري، 44 مرة قامت خلالها إسرائيل باستهداف الأراضي السورية، 13 منها بعد استهداف ملحق القنصلية الإيرانية، وتنوعت الاستهدافات على 32 جوية و12 برية، أسفرت تلك الضربات عن إصابة وتدمير نحو 92 هدفاً ما بين ومستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات.

كما تسببت تلك الضربات بمقتل 160 من العسكريين بالإضافة لإصابة 69 آخرين منهم بجراح متفاوتة.

وأسفرت تلك الهجمات عن إصابة وتدمير نحو 32 هدفاً ما بين ومستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات.