مسد يستعرض ويبحث المستجدات لخطط عمله في المرحلة المقبلة

مشاركة

آفرين علو ـ xeber24.net

بحث المجلس العام لمسد ملخّصات أفكار وتوصيات ورشات العمل التي نظمها، والانعكاسات الدولية على الأزمة السورية، وسبل الخروج من حالة الانسداد الراهنة، لاعتمادها في استراتيجيات وخطط عمل المجلس في المرحلة المقبلة.

عقد المجلس العام لمجلس سوريا الديمقراطية، اجتماعه الدوري الثالث هذا العام، لبحث التطورات السياسية على الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية وانعكاساتها على الملف السوري ومسارات الحل السياسي، وسبل الخروج من حالة الانسداد الراهنة للقضية السورية.

الاجتماع الذي عُقد بمركز المجلس في مدينة الحسكة، ادارته الرئاسة المشتركة للمجلس، بحضور نواب الرئاسة المشتركة وأعضاء المجلس العام داخل البلاد، وخارجه عبر تطبيق “ZOOM”.

خلال الاجتماع، استُعرض بشكل معمق الوضع السياسي، والتطورات السياسية والعسكرية حول العالم، وتداعياته على الأزمة السورية، وكذلك الواقع السياسي والأمني والإنساني في سوريا، بما في ذلك مناطق إقليم شمال وشرق سوريا، والجنوب، إضافةً إلى المناطق السورية التي تحتلها تركيا ومرتزقتها من البلاد، ومناطق حكومة دمشق.

كما تم التطرق إلى المعاناة الإنسانية الكبيرة التي يعيشها الشعب السوري جرّاء استمرار الأزمة.

كما ناقش سُبل التنسيق مع القوى والأطراف الدولية المؤثّرة في الملف السوري، من أجل الوصول إلى حلٍّ سياسي شامل للأزمة، يضمن وحدة سوريا وسيادتها واستقلالها، ويحفظ حقوق جميع المكونات في البلاد، ويؤسس لمستقبل آمن ومستقر وديمقراطي في سوريا.

وتطرّق الاجتماع، للوضع التنظيمي الداخلي للمجلس، وسبل تعزيز العمل المشترك بين مختلف المكونات السياسية، بهدف المُضي قدماً في تحقيق الأهداف المنشودة للشعب السوري، وفق مبادئ الديمقراطية والمساواة وحقوق الإنسان والتعددية، وتجنيب المنطقة شرور التطرف والإرهاب.

وتوقف الاجتماع عند ورقة نتائج ورشات العمل المختلفة التي نظّمها المجلس، لبحث القضايا الرئيسة على الساحة السورية، وتباحثها، وتضمنت خلاصات ملخّصات لأفكار وتوصيات ورشات العمل.

وأكد الاجتماع على أهمية هذه الأنشطة في تعزيز الحوار البنّاء وتبادل الخبرات بين مختلف المكونات السورية، بما يخدم مصالح الشعب السوري ويحقق تطلعاته نحو الديمقراطية والحرية والعدالة.