قبل زيارته إلى بغداد أردوغان يمدح اعتداءات بلاده على الأراضي السورية والعراقية

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أثنى الرئيس التركي الاعتداءات المتكررة التي تنفذها جيش بلاده على الأراضي السورية والعراقية والتي تستهدف المدنيين والبنية التحتية خاصة في المناطق الكردية في البلدين، وذلك في رسالة مباشرة إلى بغداد للوصل إلى اتفاقات أمنية وعسكرية قبيل زيارته المرتقبة إلى هناك.

جاء ذلك في كلمة له يوم أمس الأربعاء، خلال مأدبة إفطار رمضاني نظمتها الرئاسة التركية لمنتسبي جهاز الأمن والدرك وخفر السواحل التركية.

وزعم الرئيس التركي قائلاً: “عازمون على أن نُظهر للجميع أنه لا مكان للإرهاب في مستقبل تركيا والمنطقة”، مضيفاً أن “تركيا تتابع عن كثب محاولات إعادة تمكين التنظيمات الإرهابية التي تلفظ أنفاسها الأخيرة”.

وادعى أردوغان، أن “قوات بلاده المسلحة تخوض كفاحا فعالا وناجحاً للغاية ضد كافة التنظيمات الإرهابية دون أي تمييز”، في الوقت الذي توكد العديد من التقارير دعم حكومته للتنظيمات المتطرفة أمثال داعش وإخوان المسلمين، وحصر عملياته العسكرية في المناطق السكنية الخاصة بالكرد في سوريا والعراق.

وزعم الرئيس التركي، أنه بفضل عمليات بلاده العسكرية أوشك حزب العمال الكردستاني على الانتهاء، مضيفاً أنه بفضل هذه العمليات في كل من سوريا والعراق، استطاع إبعاد مقاتلي الكردستاني ووحدات حماية الشعب عن حدود بلاده.

وفي إشارة إلى حزب الديمقراطية والمساواة الذي فاز بمعظم البلديات في المدن الكردية في الانتخابات المحلية، ادعى أردوغان، إن “الذين يحاولون تنظيم سياسة تركيا واقتصادها ودبلوماسيتها من خلال التنظيمات الإرهابية، لن يتمكنوا من تحقيق أهدافهم”.

هذا ومن المقرر أن يجري أردوغان خلال الشهر الجاري زيارة إلى بغداد للتوصل مع الحكومة الاتحادية إلى اتفاقات أمنية وعسكرية بعد أن صرح بشن عملية عسكرية برية في أراضي إقليم كردستان خلال الصيف القادم.