مجلس الأمن القومي التركي يختتم اجتماعه ببيان ضد الكرد في سوريا والعراق

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

اختتم مجلس الأمن القومي التركي اجتماعه الاعتيادي الذي ترأسه أردوغان في العاصمة أنقرة ببيان ضد الشعب الكردي خاصة في كل من سوريا والعراق، في إطار حرب الابادة التي تخوضها الدولة التركية ضد هذا الشعب.

ووصف المجلس في بيان الذي صدر مساء اليوم الخميس، الأحزاب الكردية التي تطالب بحقوق الشعب الكردي بأنها تنظيمات “إرهابية” ولا مستقبل لها في المنطقة.

كما زعم البيان، أن الجالية الكردية في أوروبا والتي وصفها أيضا بـ “إرهابية” هاجمت البعثات الدبلوماسية التركية والمجتمع التركي في أوروبا، وأنها تتابع عن كثب هذه الأحداث.

قبل أيام وخلال احتفال الجالية الردية بعيدهم القومي “عيد نوروز” هاجمت مجموعة من تنظيم الذئاب الرمادية التابعة للحكومة التركية والمدرجة على قوائم الإرهاب الأوروبية، عوائل كردية في أحد ضواحي بلجيكا.

حاولت هذه المجموعة الارهابية، إحراق أكثر من 40 شخص احتموا داخل منزل لأحد اللاجئين من أهالي عفرين شمال بلجيكا، إلا أن تدخل الجالية الكردية إلى جانب الشرطة البلجيكة أحالت دون تحقيق هدفهم الارهابي.

هذا وعلى خلفية هذا الحدث جرت حوادث عنف بين الجالية الكردية التي كانت تبحث عن هذه المجموعة وبعض الأتراك، هذه الحوادث التي استغلتها الحكومة التركية للتنصل من العمل الارهابي الفاشل لذئابها الرمادية.