بعد ترحيلهما من الأراضي التركية فصائل الائتلاف تخطف مواطنين لرفضهم دفع إتاوة الدخول

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

خطفت الفصائل المسلحة التابعة للائتلاف السوري مواطنين سوريين بسبب رفضهم دفع إتاوة دخول الأراضي السورية بعد أن قامت السلطات التركية بترحيلهما قسراً في إطار ترحيل اللاجئيين السوريين من قبل أنقرة.

قامت دورية تابعة لفصيل “لواء عاصفة الشمال” بخطف مواطنين من أهالي قرية الخفسة بريف حلب الجنوبي، يوم أمس بعد ترحيلهما من قبل السلطات التركية عبر معبر باب السلامة باتجاه الشمال السوري.

والمواطنين هما كل من “محمد بركات الحسن” و”زوبع بركات الحسن”، اُعتقلا في مدينة عنتاب بتركيا، وجرى ترحيلهما برفقة آخرين من قبل السلطات التركية إلى الشمال السوري، بالرغم من امتلاكهم وثيقة الحماية المؤقتة (الكملك).

بدورهم فرض مسلحو فصيل عاصفة الشمال وهي جماعة مسلحة تتبع للائتلاف السوري على السوريين المرحّلين عبر معبر باب السلامة في ريف أعزاز المحتل بريف حلب الشمالي، دفع إتاوة الدخول، ولما رفض الشابان دفع الإتاوة المقدرة بـ 2500 ليرة تركية، قام المسلحون باختطافهما، واقتيادهما إلى جهة مجهولة.

وتشهد المناطق السورية التي تحتلها تركيا في الجهة الشمالية، حالة من الفلتان الأمني، وانتشار الجرائم والقتل والخطف والسرقة التي تمراسها الجماعات المسلحة التابعة للائتلاف السوري، فضلاً عن أعمال الاقتتال الداخلي بسبب الخلاف على المسروقات ومناطق النفوذ.