الهجمات التركية على إقليم شمال وشرق سوريا محور مباحثات الرئيسة المشتركة لـ “PYD” مع رئيس الوزراء الاسباني

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

التقت الرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي “PYD” آسيا عبد الله مع رئيس الوزراء الاسباني بيدرو سانشيز على هامش أعمال الاجتماع الدوري للاشتراكية الدولية الذي عقد في العاصمة الاسبانية مدريد.

خلال اللقاء الذي جرى اليوم الأحد، أكدت القيادية الكردية حرص حزبهم حزب الاتحاد الديمقراطي “”PYDوالتزامه بمبادئ وقيم الاشتراكية الدولية.

الرئيسة المشتركة آسيا عبدالله ورئيس الوزراء الاسباني

وتطرقت عبد الله إلى التطورات السياسية الحاصلة على الساحة السورية عموماً وروج آفا وشمال وشرق سوريا بشكل خاص ملقية الضوء على ممارسات واعتداءات الدولة التركية المتكررة على شمال وشرق سوريا مستهدفة المدنيين والبنى التحتية والمؤسسات الخدمية والصحية أمام مرأى ومسمع العالم أجمع بدون أي ردة فعل أو موقف من المجتمع الدولي والمنظمات الانسانية الدولية بما فيها الاشتراكية الدولية وأعضائها.

كما تحدثت عن الانتهاكات والجرائم بحق الانسانية التي ترتكبها الدولة التركية بحق الكرد في المناطق المحتلة “عفرين، سري كانية ، كري سبي” وكذلك عمليات التغيير الديمغرافي التي تجريها أنقرة في هذه المناطق وخصوصاً في عفرين، وطالبت المجتمع الدولي والحكومة الاسبانية باتخاذ موقف واضح تجاه عربدة الدولة التركية في المنطقة والعالم.

وأكدت عبد الله على أن حزب الاتحاد الديمقراطي PYD يهدف لحل الأزمة السورية وفق القرار الدولي 2254 وتحقيق سوريا لا مركزية ديمقراطية غير طائفية تحل فيها جميع قضاياها في مقدمتها إيجاد حل عادل ودستوري للقضية الكردية في سوريا معربة عن إيمان حزبها بأن حل هذه القضية كفيل بترسيخ مبادئ الديموقراطية وحقوق الإنسان في سوريا.

بدوره، أكد رئيس الوزراء الاسباني بيدرو شانسيز على متابعته للتطورات السياسية في سوريا وروج آفا مشيراً بمعرفته الجيدة بنضال حزب الاتحاد الديمقراطي “PYD” والشعب الكردي.

هذا والتقت القيادية الكردية أيضاً بمسؤول قسم العلاقات غرب آسيا في الحزب الشيوعي الصيني بعد المؤتمر.