الأخبار

الطائرات التركية تقصف نقطة للأسايش بشنكال وتصيب مدنيين في دهوك بإقليم كردستان

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

قصفت طائرة مسيرة تركية إحدى القرى التابعة لمدينة شنكال في إقليم كردستان، كما استهدفت قبلها إحدى القرى التابعة لمدينة دهوك، استمراراً لانتهاكها السيادة العراقية.

وذكرت عدة مواقع إعلامية محلية، اليوم الخميس، إن طائرة تركية مسيرة قصفت إحدى النقاط التابعة لأسايش إيزيدخان في قرية “بارية” التابعة لمدينة شنكال.

وأكدت مواقع الإعلام، إنه نتيجة كثافة القصف وتحليق الكائرات التركية، لم يتمكنوا من معرفة حجم الخسائر البشرية والأضرار المادية.

ومن جهة أخرى، قصفت الطائرات التركية قرية “سيدان” التابعة لناحية شيلادزي بدهوك، بعد ظهر اليوم، وأسفرت عن إصابة مدنيين.

ونقلت وسائل الإعلام عن سكان مدنيين بالمنطقة، أن كل من المواطنين “حجي عبدالله” البالغ من العمر 55 سنة، و”صابر عمر” 45 عاماً، أصيبا بجروح جراء قصف تركي على مزرعنيهما.

وأضافت، أنه نقل المدنيين إلى مشافي المدينة لتلقي العلاج.

وتستمر الدولة التركية في خرقها للقوانين الدولية والتدخل في أراضي الدول الجوار بذريعة محاربة “الإرهاب”، وتستهدف المدنيين في كل من شمال سوريا وإقليم كردستان العراق.

وكان وزير الدفاع العراقي جمعة عناد سعدون، قد أكد في ملتقى الرافدين قبل يومين، أن تركيا تستغل ضعف الدول العراقية، وتنتهك سيادتها، ولو كانت قوة الدولة بالمستوى المطلوب لما تجرأت على دخول متر واحد من أراضيها.

والجدير بالذكر أن تركيا ومنذ 23 من نيسان الماضي، أطلقت عمليتين عسكريتين داخل أراضي إقليم كردستان، بهدف التوغل أكثر ضمن أراصيها وإنشاء قواعد عسكرية دائمة لها، وسط صمت حكومة هولير وبغداد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق