logo

إدلب: هدنة “هشة” قوات النظام تستهدف مقرات فصائل المعارضة.. والأخير يسقط طائرة استطلاع روسية

حميد الناصر ـ xeber24.net

قتل ثلاث مسلحين وأصيب آخرون مساء أمس السبت، إثر استهداف لقوات النظام السوري على مقرات مسلحي الفصائل المعارضة المدعومة من تركيا في مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي، بالتزامن مع إعلان مسلحي الفصائل إسقاط طائرة استطلاع تابعة للقوات الروسية أثناء تحليقها في المنطقة، في خروق جديدة للهدنة “الهشة” بعد ساعات من إعلانها.

ومن جانبه قال ناشطون لمراسل “خبر24” أن قوات النظام السوري المتمركزة في حاجز تلة النمر في مدينة خان شيخون استهدفت مدينة كفرنبل بالصواريخ، ما نتج عن مقتل ثلاث مسلحين من تنظيم “جبهة النصرة” وجرح آخرين.

وأضاف الناشطون أن قوات النظام استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة والصواريخ بلدات وقرى جرجناز، حيش، كفرسجنة، التح، ركايا، حاس، معرة حرمة، أرينبة، وتحتايا في الريف الجنوبي.

ومن جانب أخر لفت الناشطون أن فصائل المعارضة المدعومة من تركيا أسقطت طائرة استطلاع تابعة للقوات الروسية في أثناء تحليقها في المنطقة، حيث سقطت الطائرة في قرية “ربع الجو” بالقرب من بلدة “حيش” شمالي مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي.

والجدير ذكره إلى أن ذلك يأتي بعد ساعات من موافقة النظام السوري على الهدنة التي أعلنت عنها، يوم الجمعة الماضي، في وقف إطلاق نار جديد شمال غربي سوريا ابتداء من صباح أمس السبت.

اضف تعليق

Your email address will not be published.