“حتى حظائر الاغنام تشكل خطراً على الأمن القومي التركي” أنقرة تدعي تدمير 78 موقعاً “إرهابياً” في سوريا

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

ادعت وزارة الدفاع التركية أنها دمرت 78 هدفاً في شمال سوريا، وقتلت 77 “إرهابياً” في محاولة لتبرير عدوانها الجوي على مناطق إقليم شمال وشرق سوريا، الذي استهدف البنية التحتية والمرافق العامة والمؤسسات الخدمية.

وزعم وزير الدفاع التركي يشار غولر، خلال اجتماع مع قادة جيشه اليوم الاثنين، أن الغارات الجوية التي نفذتها طائرات بلاده منذ يوم السبت الماضي، “دمرت 78 هدفا وقتلت 77 إرهابياً شمال سوريا والعراق”.

وأضاف غولر، أن قوات الجيش ردت فوراً على هجمات مقاتلي حزب العمال الكردستاني التي أسفرت عن استشهاد 9 أتراك بمنطقة عملية “المخلب – القفل” شمال العراق يوم 12 يناير/كانون الثاني الجاري.

وتابع الوزير التركي، أن عدوان بلاده ستسمر في كل من سوريا والعراق.

وبحسب الادارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا، فإن مناطقها تعرضت منذ يوم السبت إلى 73 غارة جوية استهدفت مراكز امدادات الطاقة، المرافق العامة والمؤسسات الخدمية إلى جانب منشآت مدنية، كما أنها حرمت أكثر من مليوني شخص من التيار الكهربائي والمياه في مقاطعة الجزيرة.

ومن بين الأهداف التي دمرتها الطائرات الحربية التركية والتي وصفتها بـ “الارهابية” حظيرة للأغنام في ريف بلدة الدرباسية، وشركات غذائية مدنية ومستودعات للمواد الصحية تابعة للمدنيين.

هذا وشهدت معظم مدن وبلدات إقليم شمال وشرق سوريا اليوم الاثنين مسيرات شعبية غاضبة، مدينة الهجمات التركية ومنددة بالصمت الدولي تجاه هذه الجرائم.