مسؤولون أمريكيون يؤكدون وجوب الاستعداد لأعمال عسكرية إضافية في سوريا والعراق

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

اكد مسؤولون أمريكيون أن على الإدارة الأمريكية الاستعداد لأعمال عسكرية إضافية، ردا على هجمات إضافية بالبحر الأحمر أو سوريا والعراق، معتبرين أن واشنطن أعطت الحوثيين ما أرادوا وهو القتال.

وفي هذا الصدد قال مايكل مولروي، نائب مساعد وزير الدفاع السابق لشؤون الشرق الأوسط في عهد إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إن على “البنتاغون الاستعداد لعمل عسكري إضافي”، مضيفاً “يجب على الولايات المتحدة أن تبدأ التخطيط لزيادة ردنا على المزيد من الهجمات في البحر الأحمر أو سوريا والعراق”، كما “يجب إدراج الحرس الثوري الإيراني في تلك الأهداف”، بحسب رويترز.

كما أعرب جيرالد فايرستين، سفير الولايات المتحدة السابق إلى اليمن، عن اعتقاده أن “الولايات المتحدة أعطت الحوثيين ما أرادوه بالضبط وهو القتال”.

وأضاف: “لقد كانوا واثقين من قدرتهم على الصمود أمام أي شيء سنفعله. لقد رأوا أنهم يحظون بدعم شعبي”.

 وقال فيرستاين: “على المستوى الإقليمي، يعزز ذلك صورة الحوثيين. ويضعهم في الصف الأول من التابعين الإيرانيين في “محور المقاومة”.. “لا ينبغي لنا أن نعطي الحوثيين ما يريدون، وهذا بالضبط ما فعلناه”.

يأتي ذلك في حين أعلنت فصائل عراقية موالية لإيران استهداف ثلاث قواعد أمريكية في سوريا، اليوم الأحد، بالصواريخ والطائرات المسيرة.