“رحلة ارتزاق جديدة” المخابرات التركية تنقل مسلحين سوريين إلى وسط أفريقيا

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

نقلت الاسخبارات التركية أول دفعة من المسلحين السوريين التابعين للائتلاف السوري إلى دول أفريقيا الوسطى في رحلة ارتزاق جديدة بعد أن جندهم في حوب أذربيجان وأرمينيا والحرب الليبية.

وأكد الصحفي السوري عقيل حسين، أن الاستخبارات التركية نقلت أول دفعة من المرتزقة السوريين وهم مسلحين من الفيلق الثاني الذي يقوده “فهيم عيسى” ضمن ما يسمى بالجيش الوطني إلى كل دول أفريقيا الوسطى وتحديداً إلى النيجر وبوركينا فاسو.

واشار حسين، إلى أن هناك دفعات أخرى، بعد هذه الدفعة التي ضمت من 250 إلى 300 مسلح، والتي من الممكن أن يتم توزيعهم على الدولتين الافريقيتن بوركينا فاسو والنيجر.

وأوضح أن عملية الارتزاق هذه التي لم تحدد مدتها، مقابل مبلغ مالي تقدر بـ 1500 دولار و 2500 دولار للقيادييين منهم، مشيراً إلى أن هذا هو المبلغ الرسمي في حين أن المرتزقة لن يتقاضوا هذه المبالغ فعلياً.

ولفت في حديث له على صفحته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي إلى سبب اختيار رحلة الارتزاق الجديدة إلى وسط أفريقيا، كا شفاً أن الدولة التركية بدأت في استثمارات الذهب والنفط ببوركينا فاسو والنيجر.

وأكد على أن تركيا وروسيا وإيران لا تريد حل الأزمة السورية وإطالة أزمتها حتى تستغل الشعب السوري أكثر، كما يحدث الآن من خلال تجنيدهم في عمليات ارتزاق خارج الحدود السورية من قبل الدول الثلاث.

هذا سبق وأن نقلت الاستخبارات التركية الآلاف من المرتزقة السوريين المنضويين ضمن ما يسمى بـ “الجيش الوطني” التابع للائنلاف السوري إلى ليبيا وأذربيجان للقتال هناك كمرتزقة.