قصف تركي عنيف ومكثف يستهدف القرى الآهلة بالسكان في شمال سوريا

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

شنت الدولة التركية هجمات مكثفة عبر الأسلحة الثقيلة عدد من القرى الآهلة بالسكان في ريف مدينتي الباب ومنبج التابعتان لإقليم شمال وشرق سوريا، في إطار استمرار عدوانها على المنطقة وسط الصمت الدولي.

وأفاد المركز الإعلامي لمجلس الباب العسكري اليوم الخميس، بأن “جيش الاحتلال التركي ومرتزقته “درع الفرات” يقصفون من قاعدة “الشيخ ناصر”، قرى الريف الشرقي لمدينة الباب”.

وأضاف، إن القصف العدواني بدأ ظهر اليوم وحتى هذه اللحظة بشكل عنيف بواسطة القذائف ومدافع الهاون.

وأوضح، أن عدد القذائف قد بلغ نحو 67 قذيفة، وكان القصف عشوائياً وعنيفاً في قرى الكاوكلي وقرط ويران وكور هيوك وتل تورين والحمرا الواقعة في الريف الشرقي لمدينة الباب.

وفي ذات السياق، قصفت الدولة التركية عبر الطيران المسير والأسلحة الثقيلة حاجز قرية التوخارالواقعة بالريف الشمالي لمدينة منبج بصاروخين كما استهدف قرية المفاريد أيضاً بعدة صواريخ، حسب المركز الإعلامي لمجلس منبج العسكري.

هذا ومنذ يوم السبت الماضي شنت الدولة التركية عدوانا جوياً على مدن وبلدات إقليم شمال وشرق سوريا، استهدفت منشآت النفط ومحطات الطاقة والكهرباء والمياه والغاز، إلى جانب معامل ومصانع مدنية ومركز ومؤسسات خدمية، اسفرت عن وقوع مجزرة في مدينة قامشلو أودت بحياة 8 مدنيين بينهم إمرأتين وإصابة 20 آخرين.