السفير التركي يعلن عودة الثقة بين أنقرة والقاهرة بعد حل الأزمة بين الطرفين

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أعلن السفير التركي لدى مصر صالح موطلو، عن عودة الثقة بين بلاده والقاهرة، بعد نجاح الطرفين في حل الأزمة القائمة بينهما من خلال الحوارات المستمرة، لافتاً إلى أن العلاقات بين رئيس البلدين قائمة على أساس المودة الكاملة.

وقال السفير التركي، الذي قدم أوراق اعتماده منذ أيام قليلة، في حديث لقناة “إم بي سي مصر” إن انعدام التواصل تسبب في حدوث سوء تفاهم بين البلدين ونجحنا في حل هذه الأزمة.

وأضاف، أنه جرى تأسيس الثقة مجددا بين البلدين خلال الفترة الماضية من الحوارات المستمرة، مؤكدا أن هناك ثقة كاملة ومودة بين الرئيسين عبد الفتاح السيسي ورجب طيب أردوغان.

ولفت إلى أن الثقة المتبادلة بين الجانبين المصري والتركي، جرى بناؤها على أساس مصالح كلتا الدولتين، منوها بأن مصر وتركيا هما أهم دول شرق البحر المتوسط.

وشدد على أن تركيا ترى في دور مصر الإقليمي أهمية كبرى، مضيفاً أنها “كانت مقدرة تماما للدور المصري ومكانة الدولة المصرية”.

دخلت العلاقات الدبلوماسية بين القاهرة وأنقرة في قطيعة تامة جراء تدخل تركيا في الشؤون الداخلية لمصر ودعم جماعات إخوان المسلمين الساعية إلى السيطرة على حكم مصر مجدداً.

هذا واشترطت مصر بإعادة تطبيع العلاقات مع أنقرة، بوقف دعمها لجماعة أخوان المسلمين وطرد قياداتها المتواجدين على أراضيها ووقف دعم أنشطتها، إلى جانب التوقف في التدخل بشؤون الدول العربية سوريا والعراق وعلى رأسها ليبيا.