اجتماع جديد بين بيدرسون ونائب وزير خارجية النظام “ماذا بحثا؟”

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

اجتمع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا، غير بيدرسون مع نائب وزير خارجية النظام السوري، بسام صباغ على هامش أعمال المنتدى العالمي الثاني للاجئين في مقر الأمم المتحدة بجنيف.

وذكر بيدرسون في تغريدة له اليوم السبت، إنه بحث مع صباغ “العملية السياسية، بما في ذلك اللجنة الدستورية السورية، ومقاربة خطوة مقابل خطوة لبناء الثقة، بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن رقم 2254”.

وشدد المبعوث الأممي على “أهمية وقف تصعيد العنف في سوريا والمنطقة”.

من جهتها، قالت وكالة أنباء النظام السوري “سانا”، إن صباغ ناقش مع بيدرسون “عدداً من القضايا المتصلة بعمل المبعوث الخاص في سوريا”، مضيفة أن المبعوث الأممي “عرض الاتصالات واللقاءات التي أجراها مؤخراً”.

ودعا نائب وزير خارجية النظام السوري الأمم المتحدة إلى أن “تتخذ موقفاً واضحاً من الانتهاكات المستمرة لسيادة سوريا ووحدة وسلامة أراضيها، وخاصة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على المطارات والمرافق الحيوية المدنية، وكذلك التداعيات الكارثية الذي تخلفها التدابير القسرية أحادية الجانب على الوضع الإنساني، وسرقة الموارد والثروات الطبيعية العائدة للشعب السوري”.

هذا وخلال أعمال متتدى الدوحة في الأحد الماضي، قال بيدرسون، إنه “لا توجد حالياً أفكار جادة قائمة بخصوص الملف السوري”، مشيراً إلى أن “مشكلة غزة تتسرب إلى سوريا”.