رشقات صاروخية مصدرها ميليشيات إيرانية تستهدف قاعدة أمريكية شمال شرق سوريا

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

نفذت ميليشيات عراقية تابعة لإيران قصفاً صاروخياً استهدف القاعدة العسكرية الأمريكية في بلدة الشدادة جنوب مدينة الحسكة بشمال وشرق سوريا، في إطار هجماتها التي تستهدف قواعد التحالف الدولي المناهض لداعش في سوريا والعراق.

وقالت مصادر مطلعة لـ “خبر24” مساء اليوم الجمعة، أن القاعدة العسكرية التي تضم قوات أمريكية في بلدة الشدادة بريف الحسكة الجنوبي تعرضت إلى رشقات صاروخية، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وكانت ما تسمى بـ “المقاومة الاسلامية في العراق” وهي جماعات مسلحة شيعية تابعة لإيران تبنت في وقت سابق من اليوم استهداف القواعد العسكرية الأمريكية في حقل كونيكو بريف دير الزور وخراب الجير في ريف بلدة رميلان بشمال وشرق سوريا، إلى جانب قواعدها في العراق.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، إن قواتها في العراق وسوريا تعرضت إلى 78 هجوم منذ 17 أكتوبر الماضي أسفرت عن 66 إصابة غير خطيرة، محذرة الفصائلَ المسلحة الموالية لإيران من مواصلة الهجمات على قواعدَها العسكرية في المنطقة.

هذا وذكرت المتحدثة باسم البنتاغون سابرينا سينغ، إن الهجمات التي شنتها الفصائلُ المسلحة على قواعدهم في العراق باءت بالفشل، وإن القوات الأمريكية استهدفت مخازنَ للأسلحة ومراكزَ لقيادة تلك الفصائل في العراق، مؤكدةً بأنهم سيواصلون الرد على هجمات تلك الفصائل في الوقت والمكان المناسبَين.