“بينهم نساء” المخابرات التركية تنقل معتقلين كرد من عفرين إلى سجون في أراضيها

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أفادت مصادر مسؤولة، أن الاستخبارات التركية نقلت “12” سورياً بينهم ثلاثة فتيات كانوا معتقلين في سجون الفصائل التابعة للائتلاف السوري ببلدة كفر جنة في ريف عفرين، إلى سجون أخرى على أراضيها، تحت لا ئحة التهم الجاهزة، في خرق واضح للقانون الدولي.

ونقلت وكالة نورث برس عن مصدر إداريّ من فصيل الشرطة العسكريّة أنَّ الاستخبارات التركية وبالتنسيق مع الشرطة العسكرية، نقلت صباح 7/12/2023، 12 معتقلاً من سجن كفر جنة نحو الأراضي التركيّة، عبر معبر الحمام الحدوديّ.

وأضاف أنّ المعتقلين كانوا محتجزين في السجن المذكور آنفاً منذ ثلاثة أشهر، وتم اعتقالهم خلال محاولتهم الوصول إلى الأراضي التركيّة، وذلك بتهمة العمالة لـ”حزب العمال الكردستاني”.

وأشار المصدر إلى أنه كان من بين المعتقلين ثلاثة فتيات وهنَّ، سحر خاني (20 عاماً)، وجوري سرور (22 عاماً)، وأروى محمد (27 عاماً).

وسبق أن نقلت سلطات الاحتلال التركيّ بتاريخ 17/11/2023، ستة معتقلين سوريين من سجن كفرجنة إلى أراضيها عبر معبر الحمام الحدودي بتهمة العمالة لجهات معادية لها، وبموجب محضر تحقيق معد مسبقاً.

وتجاوز عدد المعتقلين السوريين الذين نقلتهم الاستخبارات التركيّة إلى سجونها في الأراضي التركية خلال تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي 60 معتقلاً سوريّاً، وتم نقل هؤلاء المعتقلين من سجون عدة تابعة للجماعات السورية المسلحة الموالية لتركيا في مناطق كري سبي وسري كانيه وعفرين وسجن سجو جنوب أعزاز.