وسط حصار قوات النظام الطائرات التركية تقصف منطقة الشهباء شمال سوريا

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

تستمر الطائرات التركية بخرق أجواء سورية وبكثافة عالية، مستهدفة أهداف بشرية وبنى تحتية في عموم مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، في انتهاك واضح للقانون الدولي لحقوق الانسان وخرق لاتفاق خفض التصعيد.

واستمراراً لخروقاتها قصفت طائرة تركية مسيرة بعد عصر اليوم الأربعاء، بلدة تل رفعت في منطقة الشهباء شمال ريف مدينة حلب، مخلفة أضرار مادية بحسب شهود عيان.

ومنطقة الشهباء التي تأوي لآلاف المهجرين من مدينة عفرين وريفها، تتعرض لحصار خانق من قبل الفرقة الرابعة التابعة لقوات النظام السوري التي يقودها شقيق بشار الأسد رأس النظام في سوريا.

وتشهد المنطقة أوضاع معيشية وخدمية صعبة بسبب هذا الحصار، ما أدى إلى توقف المؤسسات التعليمية وأيضا المؤسسات الخدمية والصحية عن العمل.

وقد طالبت رابطة عفرين وهي رابطة اجتماعية تأسست على يد مهجري عفرين في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا، بفكّ الحصار الخانق المفروض على منطقة الشهباء التي تأوي الآلاف من ذويهم وأبناء مدينتهم من المهجرين قسراً.
ودعت الرايطة المنظمات الدولية والإنسانية إلى التدخل الفوري لفكّ الحصار، وتقديم الدعم والمساعدات لمنع حدوث كوارث إنسانية.

هذا وتأتي كل هذه الجرائم بحق أبناء الشعب السوري، خاصة المهجرين قسراً منهم من أبناء عفرين من قبل الدولة التركية والنظام السوري وسط استمرار صمت المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية المعنية.