“انتهاكات خطيرة” الاستخبارات التركية تعتقل مواطن كردي في عفرين

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

تستمر الدولة التركية باعتقال من تبقى من المواطنين الكرد وخطفهم إلى سجون ضمن أراضيها، في المناطق التي تحتلها بالشمال السوري لا سيما عفرين، تحت ذرائع وحجج واهية، لتهجير من تبقى من السكان الأصليين ترسيخا لمخطط التغيير الديمغرافي.

وقال “عفرين بوست” اليوم الثلاثاء: أن الاستخبارات التركية اعتقلت المواطن “مجيد عثمان” (55 سنة) من أهالي قرية قلكة – ناحية جنديرس، بتاريخ 23 نوفمبر الجاري، بتهمة عضويته في مجلس الحي ببلدة جنديرس (كومين جنديرس) خلال فترة الإدارة الذاتية في إقليم عفرين المحتل.

وأوضح، أن محكمة عفرين التابعة للاحتلال التركي أصدرت بتاريخ 15 نوفمبر الجاري، حكماً جائراً بالسجن لمدة ثلاث سنوات وغرامة مالية مقدارها ألفي دولار أمريكيّ بتهم مفبركة بحق أربعة مواطنين كرد من أهالي قرية جلمة ــ ناحية جنديرس، محتجزين في سجن عفرين المركزي بقرية ماراته

وأشار إلى أن المواطنون المعتقلون والمحكومون هم: محمد مصطفى بنفشة (30 سنة)، وجمعة مصطفى عوان (27 سنة) وقد اعتقلا في 24/7/2023، والمواطنان جمعة محمد كلخلو (28 سنة) ومصطفى محمد جولاق (26 سنة)” وقد اعتقلا في 7/8/2023م.

هذا ولا تزال تركيا ومواليها من الجماعات المسلحة التباعة للائتلاف السوري يمارسون أعمال العنف والانتهاكات الجسيمة والتي توصف بأنها جرائم حرب ضد المواطنين الأصليين في المناطق الكردية بالشمال السوري، وسط صمت المجتمع الدولي.