هكذا يتم إطلاق سراح المختطفين الكرد لدى فصائل الائتلاف السوري في عفرين

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

بات امتهان أعمال الخطف المتعمد من قبل الفصائل السورية المسلحة الموالية لتركيا في مدينة عفرين وأريافها، بعد توجيه اتهامات واهية لهم، مصدر رزق لهم، حيث لا يتم الافراج عنهم إلا بعد دفع مبالغ مالية كبيرة، او التنازل عن أملاكهم.

وانتشرت أعمال الخطف بشكل كبير في مدينة عفرين وريفها من قبل الملسحين التابعين لفصائل الائتلاف السوري، ولا يتم إطلاق سراحهم إلا بعد دفع مبالغ مالية ضخمة يفرضونها عليهم.

وفي سياق هذه الجرائم، أطلق مسلحو فصيل الشرطة العسكرية قبل يومين سراح مواطنين كرد من أهالي عفرين بعد أن فرض دفع مبالغ مالية ضخمة عليهما، إلى جانب التنازل عن منزل أحدهما.

وقال موقع “عفرين بوست” اليوم السبت: أن ميليشيا الشرطة العسكرية أطلقت، يوم 23 نوفمبر، سراح المواطن “آزاد محمد رشو” بعد أن دفع ألفي دولار لقاء الإفراج عنه.

وذكر الموقع، أن المواطن “آزاد” (37 سنة) من أهالي قرية كمروك بناحية موباتا، اعتقلته الاستخبارات التركية بتاريخ 7 نوفمبر، من منزله في حي المحمودية بمدينة عفرين المحتلة، بتهمة الخروج بنوبات الحراسة الليلية إبان فترة الإدارة الذاتية، علماً أنه كان في تركيا، قامت السلطات التركية بترحيله قبل نحو أربعة أشهر إلى عفرين.

وأشارت أيضاً إلى، إطلاق سراح المواطن “نضال محمد” بتاريخ 20 نوفمبر، بعد أن دفع سبعة آلاف دولار عبر وسيط، كما تم الاستيلاء على المنزل الذي كان يقيم فيه في حي الأشرفية بمدينة عفرين المحتلة.

وأوضح، أن المواطن “نضال” من أهالي قرية خلالكا – ناحية راجو، اعتقلته ميليشيا الشرطة العسكرية بتاريخ 5 نوفمبر، بتهمة التخابر مع قوات سوريا الديمقراطية. واستولى مسلح من القوة المشتركة لميليشيات “الحمزات والعمشات” على منزله.

هذا وقال الموقع، أنه وثق 26 حالة اعتقال واختطاف منذ بداية نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، بينهم 3 نساء و7 حالات طالت مواطنين عادوا مؤخراً إلى عفرين، و11 على حواجز ميليشيات نبل والزهراء وتم توثيق 14 حالة إخلاء سبيل.