هجمات جديدة للميليشيات عراقية ضد القواعد العسكرية الأمريكية في شمال سوريا

مشاركة

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

 

تعرضت القواعد العسكرية الأمريكية المتواجدة في ريف دير الزور شرقي سوريا، إلى هجوم بالطائرات المسيرة من قبل ميليشيات عراقية موالية لإيران تسمي نفسها بـ “المقاومة الاسلامية في العراق”، في مشهد حذر منه الأمم المتحدة بأنه توسع للصراع الدائر بين حماس وإسرائيل في الدول المجاورة.

 

وأعلنت الميليشيات العراقية صباح اليوم الثلاثاء، أنها استهدفت “القاعدة الأميركية في القرية الخضراء في دير الزور بطائرة مسيرة، مشيرة إلى أن الهجوم “أصاب الهدف بشكل مباشر”.

 

وكانت هذه الميليشيات التابعة لإيران قد نشرت عبر معرفاتها قبل ذلك بساعات، أنها هاجمت القاعدة الأميركية في حقل العمر النفطي شمال شرقي سوريا، بطائرة مسيّرة، مؤكدة أنها “أصابت هدفها بشكل مباشر”.

 

في سياق ذلك، نقلت وكالة “رويترز” عن مسؤول عسكري أميركي، أمس الإثنين، قوله إن القوات الأميركية وقوات “التحالف الدولي” في شمال شرقي سوريا تعرضت لهجمات بطائرات مسيّرة وصواريخ أربع مرات على الأقل خلال الـ 24 ساعة الماضية، مشيراً إلى أنه “لم تقع إصابات ولم تحدث سوى أضرار طفيفة”.

 

جاء ذلك بعد أن وجهت القوات الأمريكية ضربتين إلى مقرات عسكرية لقوات الحرس الثوري الإيراني وميليشياته في مدينتي الميادين والبوكمال شرقي سوريا ليل الأحد /الاثنين، وأسفرت عن مقتل 8 مسلح على الأقل وإصابة عدد آخر، إلى جانب تدمير مستودعا للأسلحة والذخيرة.

 

هذا ومنذ انلاع الصراع بين إسرائيل وحركة حماس في غزة، تتعرض القواعد العسكرية الأمريكية في سوريا والعراق إلى هجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة من قبل مجموعات عراقية موالية لإيران، لدعم واشنطن حرب تل أبيب ضد حماس.