وزارة الدفاع الأمريكية تعلن مقتل قيادي لتنظيم داعش بمناطق النفوذ التركي شمال سوريا

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، عن مقتل القيادي بتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في سوريا، “أبو أسامة المهاجر”، في غارة شنتها طائرات مسيرة أميركية من طراز “ريبر”.

وذكر مسؤول عسكري أميركي، اليوم الأحد، متحدثا عن تفاصيل العملية دون الكشف عن هويته، “إن ثلاث مسيرات من طراز “ريبر” حلقت يوم الجمعة في سماء المنطقة بحثا عن المسلح، وهو أمريكي”، موضحاً أنها تعرضت خلال عملية البحث لمضايقات من قبل الطائرات الروسية استمرت لساعتين”.

وأضاف المسؤول العسكري، “لاحقا تمكنت المسيرات من رصد أسامة المهاجر وقتله، حيث كان على متن دراجة نارية في منطقة حلب”.

وأوضح، أن الإرهابي “كان ينشط عادة في شرق سوريا، لكنه وقت تنفيذ العملية تواجد في شمال غرب سوريا”.
بدوره، شدد الجنرال إريك كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكي في البيان “نؤكد التزامنا بهزيمة داعش في جميع أنحاء المنطقة”.

بعد ظهر يوم الجمعة الماضية، استهدفت مسيرات تابعة للتحالف العسكري، أحد المتطرفين كان على متن دراجة نارية، في مدينة بزاعة بريف مدينة الباب شرقي حلب، أسفر عن مقتله على الفور.

وذكرت وسائل إعلام محلية حينها، أن المستهدف هو أحد قيادي تنظيم داعش الإرهابي، ويدعى “أبو أنس”، وأن زوجته تعمل ممرضة في مشفى الفارابي بمدينة الباب بريف حلب الشرقي.

هذا وأكدت التقارير المحلية، أن المناطق التي تسيطر عليها تركيا في الشمال السوري، أصبحت مرتعاً وملاذ آمن لقيادات وعناصر تنظيم داعش، من هناك يخططون لتنفيذ عمليات إرهابية داخل سوريا وخارجها، تحت وصاية ورعاية تركية.