امرأة تفقد حياتها قهرا نتيجة انتهاكات موالي تركيا في عفرين

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

فقدت امرأة حياتها قهرا نتيجة الانتهاكات التي تمارسها الفصائل الموالية لتركيا حيث قاموا بسلب منزلها منها.

وفي هذا الصدد وبحسب شبكة نشطاء عفرين فقد فقدت امرأة تدعى “ملك ايبو” حياتها قهراً، بتاريخ 6 تشرين الثاني، وهي من أهالي قرية “علي كارو” بناحية بلبل بريف عفرين، التي تسيطر عليها تركيا والفصائل التابعة لها، بعد إن عجزت عن استرداد منزلها التي يستولي عليها فصيل ما يسمى “صقور الشمال” التابع لتركيا وخوفا من تهديد قيادي لذلك الفصيل.

هذا وتعيش المسنة الكردية “ملك ايب” بمنزل أحد اقربائها في القرية، ويستولي عناصر فصيل مايسمى“صقور الشمال” على منزلها وأرضها، والذين رفضوا مراراً إخلائها دون دفع مبلغ 10 آلاف دولار.

وفي هذا السياق و قبل يومين عادت و طلبت المواطنة من عناصر الفصائل إعادة منزلها و حقلها الزيتون “مصدر رزقها”، إلا إن المدعو (أسمر) المسؤول عن ما يسمى بالمكتب الاقتصادي التابع لفصيل ما يسمى “صقور الشمال” قام بشتمها و طردها، ومهدداً باختطافها و قتــ.ـلها إن اقتربت من المنزل مرة ثانية و نتيجة الرعب و خوف الشديد أسفر عن إصابتها بجلطة دماغية فقدت حياتها قهراً على إثرها .

هذا ويستمر مسلسل انتهاكات تركيا والفصائل التابعة له في عفرين وريفها وكري سبي وسري كاني بعد سيطرتهم عليها، وممارسة مختلف أنواع وأشكال الاستغلال والترهيب وعمليات الخطف والقتل والتعذيب، بهدف التضييق على السكان الأصليين ودفعهم بالنزوح أو الهجرة بغية تغيير ديموغرافية المنطقة.